تطبيق Seeing AI للايفون

تطبيق Seeing AI للايفون

تطبيق Seeing AI للايفون

Author
Microsoft Corporation
Release
2018-07-04
Version
أحدث إصدار
Requirement
آى أو إس 10.0 وأحدث

0.00 $

تحميل تطبيق Seeing AI لمساعدة المكفوفين بواسطة تكنولوجيا الذكاء الإصطناعى والحوسبة السحابية فى التعرف على النصوص والأشخاص والأشياء من حولهم عن طريق توجيه الكاميرا والسماع لوصف لما هو موجود أمام الكاميرا أو سماع النصوص

Download now

Product Description

تطبيق Seeing AI لمساعدة المكفوفين للايفون والايباد وايبود تاتش

مع تطبيق Seeing AI لمساعدة المكفوفين يستطيع الشخص الكفيف توجيه الكاميرا والإستماع لوصف للمشهد أمام الكاميرا، قراءة المستندات، التعرف على الأصدقاء والأشخاص مع وصف لملامح الوجه والتعبيرات، قراءة لحظية للنصوص القصيرة بمساعدة الذكاء الإصطناعى والحوسبة السحابية

 

تطبيق Seeing AI هو تطبيق مجانى من تطوير شركة مايكروسوفت العالمية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر من ذوى الإحتياجات الخاصة فى الحصول على معلومات وتفاصيل للعالم والأشياء من حولهم باللغة الإنجليزية.

 

ويستخدم تطبيق Seeing AI للايفون والايباد العديد من أحدث التقنيات التكنولوجية مثل تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي وتكنولوجيا الـ OCR (التعرف على النصوص) من أجل توفير المساعدة للمكفوفين وضعاف البصر لقراءة النصوص والمستندات والتعرف على الأشخاص والأشياء الموجودة حولهم.

 

يحتوى تطبيق مساعدة المكفوفين وضعاف البصر Seeing AI على مجموعة من أدوات المساعدة يطلق عليها أسم قنوات (Channels) والتي يستطيع الشخص الكفيف إستخدامها للحصول على وصف وتوضيح صوتي للمعلومات المطلوبة، حيث تستطيع كل Channel تقديم المساعدة فى حالة محددة.

 

نص قصير Short Text: تقوم تلك الأداة بقراءة النصوص القصيرة بمجرد ظهورها أما كاميرا الايفون او الايباد او الايبود، وتعتبر الأداة المثالية لقراءة النصوص القصيرة مثل العناوين أو أرقام الهواتف أو الأسم ..إلخ.

مستندات Documents: تقوم تلك القناة بقراءة المستندات والنصوص فى الأوراق والكتب حيث تعطى الشخص الكفيف التوجيهات الصوتية لكى يستطيع عمل مسح لكامل الصفحة من خلال تطبيق Seeing AI، كي يستطيع بعد ذلك سماع كامل الصفحة أو المستند صوتيا من خلال التطبيق.

منتجات Products: يستطيع الشخص الكفيف من خلال تلك القناة التعرف على المنتجات المختلفة عن طريق مسح الباركود الموجود على علبة المنتج من خلال تطبيق Seeing AI، ويعطى التطبيق للمستخدم توجيها صوتيا بمكان الباركود عن طريق صوت بيب متكرر يعلو تدريجيا كلما اقتربت الكاميرا من مكان الباركود.

الأشخاص People: توفر تلك القناة للشخص الكفيف إمكانية التعرف على الأشخاص من حولهم حيث تعطى الأداة وصف تقريبى للشخص الموجود أمام الكاميرا مثل الجنس والطول والسن وتعبيرات الوجه، كما يمكن إضافة الأسماء لهؤلاء الأشخاص كالأصدقاء والعائلة لكى يتعرف التطبيق عليهم تلقائيا فى المرات القادمة.

البيئة المحيطة Scenes: يحصل الشخص الكفيف بواسطة تلك الاداة على وصف صوتى تقريبى للبيئة المحيطة به والمشهد الموجود أمام الكاميرا.

العملات Currency: يستطيع المكفوفين وضعاف البصر من خلال تلك الأداة التعرف على قيمة العملات الورقية بمجرد توجيه الكاميرا للعملة (الدولار فقط حاليا).

الألوان Color: يستطيع تطبيق Seeing AI مساعدة المكفوفين فى التعرف على اللون الموجود أمام الكاميرا.

خط اليد Handwriting: يمكن للمكفوفين من خلال التطبيق قراءة خط اليد الموجود فى الرسائل وكروت المعايدة والتهنئة (اللغة الإنجليزية).

الضوء Light: يستطيع التطبيق مساعدة الكفيف على معرفة درجة سطوع الإضاءة الموجودة فى البيئة من حوله عن طريق تشغيل نغمة أو تنيه صوتى تزداد حدته كلما زادت شدة الإضاءة.

التعرف على الصور بالتطبيقات الأخرى: مثل الصور الموجودة بتطبيقات التواصل الإجتماعى (توتير – فيسبوك – واتس اب – انستقرام – سناب شات)، فقط قم بمشاركة الصورة مع التطبيق بالضغط على زر مشاركة -> ثم Recognize with Seeing AI للحصول على وصف تفصيلى لمحتويات الصور.

 

 

 

الفيديو الترويجى لتطبيق Seeing AI لمساعدة المكفوفين

 

 

 

مميزات تطبيق مساعدة المكفوفين Seeing AI

تطبيق مجانى لمساعدة ذوى الإحتياجات الخاصة من المكفوفين وضعاف البصر.

يعمل على نظام ابل iOS ايفون وايباد وايبود تاتش.

التطبيق يدعم اللغة الإنجليزية وعملة الدولار فقط فى الوقت الحالى.

متاح فى أكثر من 52 دولة من بينهم مصر والإمارات والمملكة العربية السعودية.

يساعد المكفوفين فى قراءة النصوص القصيرة والمستندات وخط اليد (اللغة الإنجليزية).

التعرف على المنتجات من خلال مسح الباركود الخاص بها ونطق اسم المنتج.

التعرف على الأصدقاء وإعطاء وصف تقريبى للأشخاص (السن – العمر – تعابير الوجه – الطول)

وصف البيئة المحيطة والمشهد الموجود أمام الكاميرا للشخص الكفيف.

مساعدة المكفوفين فى التعرف على الألوان وفئات العملات النقدية (الدولار) وشدة الإضاءة فى المكان.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

Be the first to review “تطبيق Seeing AI للايفون”

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.