الهواتف الذكية

Palm تعود من الموت من جديد وتطلق هاتف ذكي صغير

Palm الجديد هاتف ثانوي بحجم بطاقة الإئتمان

شركة Palm هي شركة تصنيع أجهزة ذكية والتي أبتكرت في السابق Palm Pilot و WebOS، وذلك قبل إستحواذ شركة HP عليها والتي قامت بوقف أعمال الشركة تماماً في مجالات الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

واستحوذت شركة الهواتف الذكية الصينية TCL على حقوق العلامة التجارية Palm في عام 2014، وأخيراً بدأت الشركة تنتج أجهزة جديدة.

واليوم ، تقدم شركة Palm التابعة لشركة TCL نفسها كشركة جديدة بشعار جديد ومكتب في سان فرانسيسكو، وتقوم الشركة بإطلاق هاتف Palm، وهو هاتف صغير ويتضمن شاشة 3.3 بوصة، وهو بطول 96.6 ملم فقط بعرض 50.6 ملم، وهو قريب من حجم بطاقة الائتمان.

وتطرح Palm هاتفها كجهاز “ثانوي” لهاتفك الذكي الرئيسي، مما يسمح بترك الهاتف الكبير خلفك وإحضار Palm في المحفظة أو في جيبك.

ويأتي هذا الهاتف الصغير أيضًا مع ورقة مواصفات صغيرة جدًا، حيث سيحصل على شاشة بحجم 3.3 بوصة بدقة 1280 × 720 بكسل مع 445ppi، وهو مدعوم بمعالج كوالكوم سناب دراجون 435 ثماني النواة مع 3GB من ذاكرة الوصول العشوائي، وبطارية 800mAh مع 32 جيجا بايت من التخزين.

ويتضمن الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وأخرى أمامية 8 ميجابيكسل، مع مقاومة للغبار ومقاومة للماء ببروتوكول IP68، و USB-C، وواي فاي، وبلوتوث، ونظام تحديد المواقع، وLTE.

والهاتف الجديد Palm ذو هيكل من الألومنيوم ويأتي بالألوان الفضي أو الذهبي، ولا يتضمن الهاتف قارئ لبصمات الأصابع، ولكنه يتضمن نظام فتح الوجه في الكاميرا الأمامية.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 8.1 Oreo، وتستخدم الشاشة الرئيسية مجموعة من الرموز تشبه Apple Watch، كما يمكن التمرير سريعًا من أسفل الشاشة لإظهار “لوحة الإيماءة”، وهي عبارة عن واجهة للرسم تقوم بأفضل ما يمكن لتذكر ذكريات نظام كتابة “Graffiti” الخاص بـ Palm، كما أنها تضيف ميزة البحث عن التطبيق من خلال كتابة الحرف الأول من التطبيق الذي تريده، أو الوصول إليه من خلال الإدخال الصوتي، كما يمكن أيضًا الضغط على زر جانبي لإظهار مساعد جوجل.

والهاتف سيطرح حصري لشركة Verizon الأمريكية، ومع Verizon NumberShare، ويمكن للهاتف الحصول على رسائل SMS ومكالمات إلى جانب هاتفك الرئيسي، ويباع الهاتف مقابل 350 دولار وسيتم طرحه في نوفمبر القادم.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق