أخبار التطبيقاتأخبار تقنيةتحديثات التطبيقاتشركات تقنيةنمط الحياة والتقنيةواتساب

Netflix سترسل لك مقترحات أفلام وبرامج تلفزيونية عبر تطبيق واتساب

نتفليكس تحاول كسب المزيد من ولاء عملائها .. وواتساب تحاول صنع بعض المال

تعاونت كلا من شركة  Netflix وهى خدمة البث التلفزيوني الرائدة عبر الإنترنت التي تتيح لعملائها مشاهدة مجموعة متنوعة من العروض التلفزيونية والأفلام و الوثائقيات و غيرها من الأعمال الحائزة على جوائز من خلال الأجهزة المتصلة بالانترنت مع WhatsApp لإطلاق خدمة جديدة ترسل من خلالها برامج تلفزيونية وأفلام وعروض مقترحة لمستخدميها فى شكل رسائل على حساباتهم بـ واتساب.


وسيتم منح المستخدمين الذين لديهم كل من WhatApp و Netflix على هواتفهم الذكية  خيار ربط الخدمتين معا، وفى حالة إختيار هذه الخاصية ستٌرسل إليهم الخدمة رسائل Whatsapp بخصوص حسابهم على  Netflix بالإضافة إلى برامج تليفزيونية وأفلام مقترحة لمشاهدتها والاستمتاع بها.

وقد تم اختبار هذه الميزة لأول مرة لمستخدمين محددين في الهند في يناير الماضى ثم توسعت فأصبح المستخدمين فى المملكة المتحدة يمكنهم التمتع بهذه الخدمة أيضا.

شكل الرسالة الدعائية الخاصة بالميزة الجديدة لتلقى مقترحات نتفليكس عبر رسائل واتساب
شكل الرسالة الدعائية الخاصة بالميزة الجديدة لتلقى مقترحات نتفليكس عبر رسائل واتساب

فقد ظهرت لهم رسالة على Netflix تقول “يمكننا التواصل معك عبر تطبيق WhatsApp” وجاء تفسير هذه الخدمة برسالة اخرى تقول

“احصل على رسائل حول حسابك بـ Netflix والبرامج التلفزيونية والأفلام على رقم WhatsApp المسجل الخاص بك”

يجدر القول بأن هذه الميزة اختيارية فيمكن للمستخدم إلغائها إذا قام باختيار “ليس الآن Not now” بدلا من “I’m in” عند ظهور هذه الرسالة على Netflix

وقد تعتبر هذه الخاصية الجديدة جزء من خطة WhatsApp للربح من تطبيقها الشهير عن طريق السماح للشركات والخدمات بإستخدام التطبيق للوسائل الدعائية عن طريق إرسال الرسائل والتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين.
حيث جاء على لسان أحد المسؤولين بـ WhatsApp قائلا 
 أنه يمكن للمستخدم الاستمرار في استخدام WhatsApp كالمعتاد وليست هناك حاجة لتنزيل أي شيء جديد، كما سيستمر مستخدمي التطبيق في التحكم بشكل كامل في نوعية الرسائل التي يتلقونها ، مع القدرة على حظر أي رقم ، بالإضافة إلى الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها
وبالتالى يستطيع مستخدمى تطبيق WhatsApp الاستمتاع بكافة خدماته مع قدرة الشركة على صنع بعض المال الذي يبدو أنه المحرك الرئيسى لكل استثمارات مارك زوكربيرج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى