أخبار تقنيةتجارب وإكتشافات جديدةجوجلشركات تقنية

شاهد Move Mirror تجربة جوجل الجديدة للذكاء الاصطناعي في مزامنة التحركات مع الصور

أعثر على صور لأشخاص على الويب يقومون بنفس الحركات التى تقوم بها أمام الكاميرا مع تجربة جديدة للذكاء الإصطناعي من جوجل

عرضت شركة جوجل أحد الجوانب الممتعة من الذكاء الاصطناعي من خلال تجربة أنيقة يطلق عليها Move Mirror، والتي تعني بالعثور على الصور عبر الويب استنادًا إلى تحركات المستخدم.


وتعمل التجربة الجديدة من خلال التوجه إلى موقع Move Mirror، وتشغيل كاميرا الويب، وضبط وضع الجسم بالكامل في الإطار، والبدء في التحرك أثناء التذبذب، ليقوم تطبيق Mirror Mirror بمزامنة تحركات جسمك أمام الكاميرا مع الآلاف من الصور عبر الويب لأشخاص يقومون بنفس الحركات، حيث يمكن أيضًا استخدام Move Mirror لإنشاء ملف GIF قابل للمشاركة مع الأصدقاء أو لمجرد المتعة المطلقة.

وبنت جوجل التجربة باستخدام PoseNet، وهو نموذج يمكنه الكشف عن البشر في الصور ومقاطع الفيديو من خلال تحديد 17 نقطة في الوجه والجسم، بما في ذلك الأذنين والعيون والكتفين والمرفقين والرسغين والوركين والركبتين والكاحلين والأنف.

 

وأوضحت إيرين ألفارادو رئيس المختبر الإبتكاري التقني بشركة جوجل في تدوينة الخميس الماضي، أن المرآة الجديدة تتعرف على الحركات من خلال الكاميرا والتي تقوم بتصوير المستخدم ثم رفع الصور لمضاهاتها بقاعدة البيانات التي تضم 80 ألف صورة.

وفي خطوة لطمأنة المستخدمين بخصوص خصوصيتهم مع الخوف من إحتفاظ التجربة الجديدة بحركات المستخدم ومعرفة كل تحركاته، فإن ألفارادو قال “أن تقدير التطابق يحدث مباشرة في المتصفح، ولا يتم تخزين الصور أو إرسالها إلى السيرفر”.

وتأتي هذه التجربة الجديدة بعد أن أضافت شركة جوجل في شهر يناير ميزة مطابقة وجوه المستخدمين للوحات الفنية فى تطبيقها Google Arts & Culture والذى يستخدم الذكاء الإصطناعي أيضا للمقارنة بين الصور الشخصية والسيلفي وآلاف الأعمال الفنية التاريخية لتظهر اللوحات المقاربة من صورة المستخدم نفسه.

محمد يوسف

مدون تقنية ومؤسس موقع أبس عربى والعديد من المواقع الأخري المهتمة بالتكنولوجيا والتطبيقات ، أعمل كـ مدون تقني منذ أكثر من 15 سنة. أحب الألعاب والأفكار الجديدة
زر الذهاب إلى الأعلى