ألعاب أندرويد

Google Project Stream تتيح تشغيل Assassin’s Creed عبر الكمبيوتر

جوجل تفي بوعدها وتشغيل Assassin's Creed عبر متصفح كروم

وعدت خدمة Project Stream بإتاحة تشغيل لعبة الفيديو Assassin’s Creed في جميع أنحاء العالم، وهي الخدمة التي تتيح القدرة على لعب أحدث ألعاب الفيديو على أي كمبيوتر محمول أو شخصي عبر خدمة بث متواصل.

واختبرت جوجل Project Stream بشكلٍ علني من خلال عدد محدود من المشاركين الأسبوع الماضي، مما أتاح لهم لعب Assassin’s Creed Odyssey مجانًا في متصفح كروم، وهي أحدث لعبة في سلسلة Assassin’s Creed، وهي مغامرة ضخمة في العالم المفتوح ومليئة بالرسومات بدقة 4K.

وفي فيديو عرض توضيحي، يعرض محرك البحث لعبةGoogle Assassin’s Creed Odyssey بدقة 1080 بكسل وسرعة 60 إطارًا في الثانية.

ويجب أن تعمل اللعبة على أي كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي، بغض النظر عن تحديثك لبطاقة الرسومات، وتوصي جوجل بوجود اتصال إنترنت منزلي لا يقل عن 25 ميجابت في الثانية لأي لاعب مهتم بلعب لعبة Assassin’s Creed الجديدة، والتي تتوفر مجاناً في متصفح Chrome.

وقال مطورو جوجل، إن اختبار النسخة التجريبية يهدف إلى دفع حدود خدمةProject Stream، وتتميز ألعاب الفيديو من AAA بأنها أكثر تعقيدًا بكثير من أي فيلم أو برنامج تلفزيوني، حيث تقدم عوالم كثيفة من الرسوم المتحركة ومعلومات حساسة للمدخلات.

وكانت الشائعات منتشرة لأشهر حول خدمة البث المحتمل من جوجل، وذكرت التقارير الأولية أن أي خدمة من هذا النوع سترتبط بجهاز Chromecast، مما يسمح للمستخدمين بتشغيل ألعاب AAA على أجهزة التلفزيون بدون لوحات تحكم حديثة، كما ظهرت ضجة حول إضافة قدرات البلوتوث إلى الإصدار التالي من Chromecast، مما يفتح الباب أمام لوحات ألعاب متصلة.

وتعمل جوجل في فضاء بث الألعاب مع شركة سوني والتي تمتلك منصةPlayStation Now، ولكنها لم تحل مشكلة تأخر البث بشكل صحيح، في حين أن شركات مثل OnLive فجرت المشاهد مع وعود ببث منتظم، كما أن واحدة من أحدث الشركات لدخول المجال هي LiquidSky، والتي كانت صامتة إلى حد ما منذ إطلاقها رسمياً في مارس 2017، وفي نفس الوقت تعمل مايكروسوفت على خدمة بث الألعاب لجيل Xbox القادم.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق