أخبار تقنيةشركات تقنيةموزيلا

Firefox Send خدمة جديدة من موزيلا لنقل ومشاركة الملفات الضخمة مجاناً

انقل حتى 2.5 جيجابايت بسرعة وأمان مع Firefox Send

Firefox Send احدث خدمات موزيلا الشركة المطورة للمتصفح الشهير فايرفوكس، الشركة أطلقت خدمة الجديدة والمجانية لمشاركة الملفات وهي خدمة Firefox Send، وتمكن الخدمة مستخدميها من تحميل الملفات إلى الخدمة ثم مشاركة عنوان URL مع الآخرين.

ويمكن للمستخدمين تحميل ملفات بسعة تصل إلى واحد جيجابايت في وقت واحد أو إنشاء حساب Mozilla مجاني لتحميل ما يصل إلى 2.5 جيجابايت.

وبمجرد تحميل الملفات، يمكن للمستخدم اختيار عدد مرات تنزيل الملفات من قبل المستلم (حتى 100 مرة) قبل انتهاء صلاحية الرابط، كما يمكن بدلاً من ذلك اختيار فترة زمنية (تصل إلى 7 أيام) ينتهي بعدها الرابط تلقائيًا.

ولتأمين الملفات بشكل أكبر، يمكن إضافة كلمة مرور إلى الرابط ومشاركة كلمة المرور مع الرابط حتى يتمكن الأشخاص الذين لديهم الرابط وكلمة المرور فقط من الوصول إلى الملفات.

وتعتبر خدمة Firefox Send مميزة لكونها تهتم بتأمين الملفات وسرعة نقلها، فإذا كان المستخدم يريد إرسال الملفات بسرعة وهي أكبر من الحجم المتاح للإرسال عبر البريد الإلكتروني.

وتتفوق الخدمة الجديدة على خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox، حيث تستمر الملفات في وجودها لدى المستقبل بشكل دائم كما يحتاج المستخدم لحذفها يدوياً وهو أمر خطير في الملفات الهامة، أما الملفات غير المهمة فإنه يمكن تخزينها بشكل دائم أو الوصول إليها من قبل العديد من الأشخاص ببساطة.

ويمكن الوصول لخدمة Firefox Send الجديدة مجاناً من أسفل

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق