أخبار تقنيةأخبار متنوعةنمط الحياة والتقنية

Bird تمنح ركاب درجاتها رحلات مجانية عند التقاط صور سيلفي أثناء ارتداء خوذات وقاية الرأس

فى حملة مبتكرة الشركة تشجع المستخدمين على حماية أنفسهم بطرق ذكية

كشفت شركة Bird وهي شركة امريكية صغيرة متخصصة في تأجير السكوتر الكهربائي بواسطة تطبيقات الموبايل أنها ستبدأ في تقديم رحلات مجانية للعملاء الذين يأخذون صورة سيلفي لأنفسهم وهم يرتدون خوذات في محاولة لتعزيز السلامة أثناء ركوب السكوتر الكهربائي الخاص بها.

وحاولت جميع الشركات كجزء من مسؤوليتهم الاجتماعية تدريب العملاء الذين يركبون هذا النوع من الدراجات الكهربائية على ارتداء الخوذات، ولم ينجحوا في ذلك، ووفقًا لدراسة حديثة، أصيب شخص واحد فقط من بين كل 190 شخصًا يضعون الخوذات أثناء ركوبهم الدراجات الكهربائية الإلكترونية.

وحسب الباحثون فإن هناك 20 شخصًا أصيبوا بجروح لكل 100 ألف رحلة بالدراجة الإلكترونية خلال ثلاثة أشهر في تكساس، ومع نمو شركات السكوتر، أصبحت الحاجة إلى ضمان حفاظ العملاء على سلامتهم تحديًا رئيسيًا.

السكوتر الكهربائي الخاص بشركة بيرد
السكوتر الكهربائي الخاص بشركة بيرد

وفي البداية، حاولت شركة Bird حل هذه المشكلة من خلال منح خوذات مجانية في المدن التي تعمل فيها، وانتهى الأمر إلى منح الشركة 75 ألف خوذة على مدار الـ 18 شهرًا الماضية وحدها، لكنها وجدت أن هذه الأحداث لم تسفر عن زيادة في الاعتماد على الخوذة، لذا فإن خطتها التالية هي تقديم ائتمان للعملاء الذين يثبتون استخدام خوذة.

وتقوم الشركة والتى يقع مقرها في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا بتحديث تطبيقها لدعوة العملاء لتقديم صورة لأنفسهم وهم يرتدون الخوذة في نهاية كل رحلة، ويمكن للأشخاص أيضًا نشر صورهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاج #BirdHelmetSelfie.

وتقول بيرد أنها ستستخدم تقنيات الذكاء الإصطناعي للتعرف بنجاح على الراكبين الذين يرتدون الخوذ، كما صرحت الشركة “سيحصل الدراجون الذين يظهرون مستخدمين الخوذة على حوافز مثل أرصدة ركوب مستقبلية”.

واحتدم الجدل حول كيفية التشجيع على استخدام الخوذة بعد توصية لجنة السلامة الاتحادية الأمريكية بقوانين إلزامية لإرتداء الخوذ لجميع الولايات ال 50، في حين ثبت أن الخوذات تقلل من إصابات الدماغ المؤلمة، ويتفق معظم الخبراء على أن أفضل طريقة لحماية راكبي الدراجات والدراجات البخارية هي البنية التحتية المحمية، وتقليل سرعات السيارات، ودعم السياسات التي تعمل على تحسين السلامة على الطرق لجميع المستخدمين.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق