Uncategorized

Bark تطبيق لحماية الأطفال وإخطار الآباء بحديثهم في الجنس والمخدرات والانتحار

احمي طفلك بمعرفة ما يتحدث عنه من خلال تطبيق Bark

يقضي الأطفال والمراهقون أوقات طويلة على الإنترنت وهو ما يجعل وجودهم خطير، بالأخص في المحادثات مع الأصدقاء وهو ما يعرضهم لحديث غير مرغوب فيه من قبل الآباء وبخاصةً المحادثات في الموضوعات الجنسية أو عن المخدرات والانتحار وهي جميعها موضوعات تقلق الآباء بشكل كبير.

 

وتطبيق Bark يوفر جزء هام من حماية الأطفال من أنفسهم، بمراقبة معظم تطبيقات التراسل والمحادثات وربطها ببعضها البعض، حيث يربط 20 تطبيق ومنصة اجتماعية عبر الأندرويد أو الـ iOS وذلك طوال اليوم، لمعرفة الموضوعات الخطيرة التي يتحدث فيها طفلك، وليس فقط بالكلمات الاعتيادية ولكن بالرموز والكلمات الدلالية التي ابتكرها الشباب مثل الطرق المختلفة لكتابة كلمة جنس أو الطرق والإشارات لكلمة “الإنتحار”.

 

ويعمل تطبيق Bark على تنبيه الآباء على وجود اتجاهات في الحديث خطيرة أو غير ملائمة، حيث يحلل التطبيق 10 مليون رسالة شهرياً عبر 21 منصة بما فيها تطبيقات التراسل والبريد الإلكتروني، إينستاجرام، سناب شات، ويوتيوب، ليرسل إشعارات بالمخاطر.

 

 

ويحلل التطبيق الرموز والنصوص في إطار سياقها ليحدد مدى خطورتها، وهل تم استخدامها للمعني أو لمعني آخر، وذلك بعد ربط جميع حسابات الطفل بحساب واحد لدى الأم أو الأب وليس عليه مراجعة الحسابات بل فقط انتظار الآباء لإشعارات عبر حسابهم لتنبيههم بحديث طفلهم في أي موضوع غير مرحب به أو حساس سواء بالكلمات أو الرموز.

ويعاب على تطبيق Bark أنه يعمل باللغة الإنجليزية فقط، ولا يدعم العربية، كما أن التطبيق لأجهزة الآي فون لا يمكنه تحليل تطبيق “سناب شات” أو فك رموزه وكذلك تطبيقات iOS الأصلية.

ويمكن تحميل تطبيق bark لأجهزة الأندرويد من هنا ولأجهزة الآي فون من هنا

 

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى