تطبيقات جديدة

جوجل تأخذك في جولة إلى بداية الكون عبر تطبيق واقع معزز جديد

Big Bang تطبيق تفاعلي يشعر المستخدم أنه يحضر ميلاد الكواكب والنجوم

تعاونت شركة جوجل مع مؤسسة الأبحاث الأوروبية CERN، لإنشاء تطبيق واقع معزّز لتشعرك أنك داخل Big Bang “الإنفجار العظيم” أو داخل أحد القطبين.

ويتميز التطبيق بالسرد الهادئ للحدث من قبل تيلدا سوينتون، حيث سيكون التطبيق رحلة 360 درجة تبدأ مع ولادة الكون بعد تشكيل النجوم الأولى، والنظام الشمسي والكواكب.

وتطبيق Big Bang هو تجربة تفاعلية تطلب من المستخدم أحيانًا لمس العناصر على الشاشة بحيث يمكن مشاهدة تصنيفاتها أو تحريك الهاتف ليتمكن من مشاهدة المزيد مما يحدث خارج العرض الحالي، كما تحتاج بعض الأجزاء من العرض إلى إلتقاط صور يديك باستخدام كاميرا الهاتف، مما يمنحك دورًا أكثر نشاطًا في عملية سرد القصص.

ويتوفر التطبيق لنظامي التشغيل الأندرويد وiOS، ولكنه غير مدرج في متاجر تطبيقات الأنظمة، حيث سيكون علي المستخدم تنزيل التطبيق من صفحته الرسمية على الويب من هنا ويستلزم تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد تثبيت ARCore.

أطلقت شركة جوجل للفنون والثقافة أيضًا معرضًا جديدًا بعنوان Once Upon a Try يعرض آلاف السنين من التقدم البشري مع تطبيق الإنفجار العظيم Big Bang.

ويضم المعرض مئات المجموعات التي يمكن مشاهدتها، بما في ذلك أداة جديدة تسمى “الكون المرئي” التابع لناسا، والتي تتيح الوصول إلى 127 ألف صورة تاريخية من الوكالة، كما ستأخذ المستخدم المعارض الأخرى في جولة 360 درجة في مكوك الفضاء ديسكفري، وأنفاق LHC ومحطة الفضاء الدولية.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق