جوجل

جوجل تطور تطبيق تعليمي جديد لمساعدة أطفال الإبتدائي على القراءة

تطبيق Bolo لتعليم الأطفال الهنود كيفية قراءة الهندية والإنجليزية

تهتم شركة جوجل بالمبادرات التعليمية، بدءًا من أجهزة Chromebook للمدارس إلى برامج تعليمية متخصصة، والآن تطور تطبيق تعلم يواجه المستهلك في الهند أطلقت عليه “Bolo” (Hindi for “speak”) وهو مساعد قراءة لأطفال المدارس الابتدائية الذين لايمكنهم التعرف على الكلام عبر جوجل.

ويمكن للأطفال القراءة من خلال مزيج من القصص الهندية والإنجليزية بمساعدة مساعد تعليمي داخل التطبيق، ويظهر المساعد كفتاة شابة تدعى “ضياء” تقدم نصائح وتصحيحات للنطق، ويمكنها حتى ترجمة الكلمات الهندية إلى الإنجليزية.

ويدعم التطبيق العديد من المستخدمين ويعمل “أوف لاين” في وضع عدم الاتصال لتجنب مشكلات الاتصال في المناطق الريفية، في حين تعمل جوجل على توفير الإنترنت لهذه المناطق من خلال نقاط اتصال واي فاي في محطات القطار.

ووجدت جوجل أن الإعتماد على تطبيق ذكي لتعليم الأطفال القراءة هو الأفضل، حيث أن معظم مستخدمي الإنترنت في المناطق الريفية في الهند، يصلون من خلال الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد وان.

وتحقق تطبيق بولو في الهند نجاحاً كبيراً خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث جربت الشركة التطبيق مع الأطفال في الصفوف من 1 إلى 5 في 200 قرية عبر ولاية أوتار براديش الأكثر ازدحامًا بالسكان في الهند، وتحسنت مهارات القراءة لأكثر من 64% من الطلاب الـ 920 الذين تمكنوا من الوصول لـ Bolo مقارنةً بـ 600 طالب لم يستخدموها.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق