إختيارات المحررينتطبيقات أندرويد

5 تطبيقات أندرويد تساعد على توفير استهلاك باقة الإنترنت

وفر استهلاك باقة الإنترنت على جهازك الأندرويد من خلال هذه المجموعة المختارة من التطبيقات

استخدامات الإنترنت المتعددة بين تصفح الإنترنت، مشاهدة مقاطع الفيديو وحتى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، جميعها تتسبب في استهلاك باقات الإنترنت أو خطط البيانات المحدودة، ولكن كيف يمكن تقنين استخدام الباقة لتكفي لنهاية كل شهر.

 

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد وتريد استخدام بيانات أقل لتوفير المال، فهناك بعض تطبيقات الأندرويد التى تساعد على ترشيد استهلاك التطبيقات الأخرى لباقة الإنترنت، حيث تقوم بعض التطبيقات بضغط البيانات والصور والفيديوهات أثناء تصفح الإنترنت، بينما يقوم البعض الأخر بالتحكم فى إتصال ووصول التطبيقات والألعاب المثبتة على جهازك للأنترنت، سواء عن طريق الواى فاى أو باقة الإنترنت.

 

أما النوع الأخير من تلك التطبيقات الموفرة لاستهلاك الباندويث وباقة الإنترنت فهو عبارة عن نسخة خفيفة أو لايت من التطبيق الأساسى، حيث تتميز النسخة الـ Lite من تلك التطبيقات بكونها أصغر حجما وأخف فى العمل والتحميل ومطورة لاستهلاك حم أقل من البيانات والباندويث.

 

تقدم لك أبس عربي خمس تطبيقات للاندرويد يمكنها توفير استهلاك باقة الإنترنت على هاتفك الاندرويد أو التابلت قمنا باختيارها بعناية، وبالطبع يوجد العديد من التطبيقات المميزة الأخرى التي يعرفها قراءنا المميزين نرجوا أن يخبرونا عنها بالتعليقات.

 

1- تطبيق سامسونج ماكس Samsung Max

هو تطبيق VPN يستخدم لتقليل استخدام البيانات بنسبة تصل إلى 50٪، وهو واحد من التطبيقات التي تحول الاتصال بالإنترنت ليكون عبر خوادم سامسونج، والتي تقوم بضغط البيانات قبل تنزيلها إلى الهاتف، ويعمل مع معظم التطبيقات منها يوتيوب، كما يمكنه أن يتعامل مع الواي فاي.

تطبيق Samsung Max

ويتضمن تطبيق سامسونج ماكس على مجموعة من وظائف الخصوصية، مثل VPN الذي يوفر مستويات عالية من الخصوصية بمنع الكشف عن هوية المستخدم عبر الإنترنت، كما أنه يمنع من التعقب أثناء الاتصال.

 

تطبيق سامسونج ماكس Samsung Max يأتي بنسختين الأولى مجانية والثانية مدفوعة عبر المشتريات داخل التطبيق، وهي الأفضل، حيث تعمل بدون حدود بالإضافة إلى منع عرض الإعلانات على الشاشة.

 

2- متصفح أوبرا و Opera Mini

تعمل متصفحات “أوبرا” بنفس طريقة تطبيق سامسونج ماكس، حيث أنها تتضمن ميزة “توفير البيانات” تسمى Opera Turbo، وهي الميزة التي تعمل على ضغط صفحات الويب وجميع المحتويات المتضمنة مثل الصور والفيديوهات.

متصفح Opera

والمتصفح يعرض الصفحات كما يعرضها جوجل كروم، ولكن يحتوي على بعض الميزات الإضافية التي لا يتضمنها متصفح “جوجل كروم”، وتشمل وظيفة reflow وهي التي تضمن عرض النص بشكل ملائم لعرض الشاشة لراحة العينين.

 

ويمكن لـ Opera Turbo ضغط محتوى صفحات الويب بنسبة تصل إلى 50٪، مع خطط البيانات الصغيرة، كما يمكن استخدام أوبرا ميني بدلاً من أوبرا العادي وهو ما يقلل صفحات الويب إلى 10٪ من حجمها الأصلي، على الرغم من أنك قد تفقد بعض الوظائف في مواقع معينة.

 

ويحتاج المستخدم لميزة المتصفح لضغط البيانات عند الرغبة في حفظ البيانات فقط، حيث يمكن استخدام المتصفح العادي عند الاتصال بشبكة الواي فاي، والتبديل فقط إلى أوبرا عند الحاجة.

 

Opera with free VPN
Price: Free

 

3- تطبيق Facebook Lite

فيس بوك أحد أهم وأشهر المواقع التي يقبل عليها المستخدمون، ومعظمهم يستخدمون التطبيق الرسمي لفيس بوك، ولكنه ليس التطبيق الأكثر توفيراً للبيانات، حيث أنه صمم ليكون متصلاً بإستمرار في الخلفية والتنبيه بالإشعارات مما يقضي على “باقة الإنترنت”.

تطبيق Facebook Lite

ولكن لحسن الحظ هناك عدد من التطبيقات البديلة التي يمكنها تقليل البيانات المستخدمة، ومنها تطبيق Facebook Lite فيس بوك لايت وهو تطبيق رسمي مصمم للمناطق التي تستخدم الهواتف المنخفضة المواصفات مع عدم ضمان سرعة مناسبة للإنترنت، التطبيق يقلل من استهلاك باقة الإنترنت ويعمل بشكل أفضل من تطبيق فيسبوك الرسمي على الهواتف الأقدم.

 

وتطبيق لايت هو تطبيق مجاني معزز للنسخة المحمولة من موقع “فيس بوك”، ويتضمن جميع مزايا الموقع، مثل الإخطارات ودعم تطبيق ماسنجر، لكنه أقل في استخدام البطارية وأوفر في استخدام خطة البيانات.

 

Facebook Lite
Price: Free

 

4- تطبيق NetGuard – No Root Firewall

هو أفضل الطرق لتقليل حجم البيانات المستخدمة من خلال تحميل التطبيق بسهولة وإتاحة أو إلغاء إمكانية الدخول لبيانات الهاتف أو الواي فاي لكل تطبيق، كما يمكن بواسطة ضبط الإعدادات تحديد الرغبة في السماح بوصول كل تطبيق إلى الإنترنت في جميع الأوقات، أو عند استخدام التطبيق فقط.

تطبيق NetGuard - no-root firewall

كما يمكن من خلال تطبيق NetGuard – no-root firewall الغلق المؤقت لمزامنة التطبيقات التلقائية وخاصةً الأخبار وتطبيقات الطقس والتي تستهلك الكثير من باقة الإنترنت.

 

5- تطبيق My Data Manager

تطبيق My Data Manager هو التطبيق الذي يمكن المستخدم من التركيز مع جميع جوانب سحب بيانات الهاتف الذكي، مثل أدوات أندرويد، حيث يتيح معرفة التطبيقات التي تستخدم البيانات، وحجم البيانات المستخدمة لكل منهم.

تطبيق My Data Manager

والتطبيق يضمن عدم فرض أي رسوم إضافية على المستخدم مع مساعدة مجموعة من إشعارات الإنذار التي تحذر عند الاقتراب من إنهاء الباقة، كما أنه يعطي تقرير كامل عن كيفية استخدام الباقة وأنماط الاستخدام الحالية وتخبرك هل تكفي بباقتك نمطك للاستخدام؟ أم ستدفع رسوم إضافية.

 

والتطبيق لا يقوم بتتبع استخدام بيانات الهاتف “الباقة” أو الواي فاي فقط، بل يتتبع أيضا استخدام بيانات التجوال، وهو خيار غير موجود في التطبيقات المنافسة.

 

 

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق