أخبار التطبيقاتأخبار تقنيةإعلانات وتصريحاتتحديثات التطبيقاتجوجلشركات تقنية

وداعا inbox: جوجل تقرر إيقاف عميل البريد الإلكترونى التجريبى الخاص بها

تركيز جوجل على تطوير خدماتها الأساسية للبريد الإلكترونى Gmail يقضى على أحد الخدمات التجريبية الرائعة التى لاقت إعجاب كثير من المستخدمين

وفقا لتقرير من شركة Fast Company : قررت google  الغاء خدمة عميل البريد الإلكتروني التجريبي الخاص بها inbox، حيث سيتم ايقاف الموقع الرسمى الخاص بالخدمة و تطبيقها Inbox على أجهزة الـ Android و سيكون ذلك في مطلع العام المقبل. ومن المتوقع ان يتم الاعلان رسميا عن هذا القرار في وقت لاحق من اليوم.

كثير من مستخدمي أجهزة الـ Android أعجبوا بخدمة Inbox وما توفره من مزايا لتوفير الوقت وزيادة الإنتاجية، مثل تجميع الرسائل وتثبيت بعضها، ولكن اهتمام Google بتطبيقها الأساسى للبريد الإلكتروني Gmail وخصوصا بعد أن قامت الشركة مؤخرا بإعادة تصميم الواجهة الخاصة بالخدمة لتصبح أكثر سلاسة، وإضافة مزايا جديدة مثل خاصية الرسائل السرية يجعل inbox فى مهب الرياح.

فقد ضعف الإهتمام بخدمة Inbox في الآونة الأخيرة بسبب تحول موارد واهتمام الشركة لخدمة جيميل، حيث فقدت مميزات أكثر مما اكتسب في العام الماضي – مثل خاصية Save to Inbox وبعض خيارات التأجيل – ولكننا لم نعتقد أن نهايته ستكون قريبة جدًا بهذا الشكل.

وبالرغم من ان احد  ممثلى Google  قد صرح مسبقا لشركة Computerworld  في وقت سابق من هذا العام قبل الإعلان عن تحديثات Gmail الأخيرة “أن إعلان gmail القادم لا يعنى أى تغيرات في خدمة Inbox، وان الخدمة تعمل بشكل جيد وتحقق الأهداف المرجوة منها . ولكن استنادا لتقرير Fast Company  فقد غيرت الشركة تفكيرها بالكامل.

وقد تم مؤخرا تأكيد التقرير عن طريق تغريدة من الحساب الرسمي لخدمة Inbox by Gmail على موقع تويتر

ومن الردود الواردة على التغريدة تبدو ردود أفعال المستخدمين الغاضبين بشدة من قرار جوجل بإيقاف خدمة Inbox، حيث دعاهم البعض لإيقاف خدمة جيميل بدلا من Inbox، كما طالب البعض الأخر جوجل بجعل الخدمة مفتوحة المصدر بدلا من هذا القرار المتعسف بإيقافها.

وقد نشرت جوجل مؤخرا دليل لمستخدمي خدمة Inbox لكيفية الانتقال لخدمة جيميل مرة أخرى ويمكنك الوصول إليه من هنا Move from lnbox to Gmail

 

زر الذهاب إلى الأعلى