أخبار تقنية

هواوي واثقة من تفوق معالجها Kirin 980 على معالج أبل A12 Bionic

هاتف Mate 20 Pro أول الهواتف العاملة بمعالج Kirin 980 وتسريبات تؤكد تفرده

مع اقتراب حدث هواوي العالمي لإطلاق سلسلة هواتفها Mate 20 Pro في 16 أكتوبر القادم، تظهر العديد من التسريبات حول الحدث، ومؤخراً أعلنت الشركة أن أن طراز معالجات Kirin 980 الذي يتصدر المعالجات بتفوقه على A12 Bionic الذي أعلنت عنه شركة أبل مؤخراً حسب توقعات هواوي.

وتحدثت شركة هواوي في مؤتمر موجز عن المنتجات نشره موقع TechRadar) التقني، واسهبت في الحديث عن مجموعة معالجات Kirin 980 الجديدة، حيث أثبتت الرقاقات الداخلية للشركة الصينية أنها قادرة على التغلب على الرقاقات المنافسة من شركة كوالكوم، ولكنها لم تستطع التفوق على معالجات أبل في الماضي، ومع ذلك تعتد هواوي أنها قادرة في العام الحالي على تغيير الأمور.

ووفقًا للشركة، فإن طراز 7nm Kirin 980 سيكون أكثر قوة من مجموعة شرائح A12 Bionic من أبل، والتي تعتمد أيضًا على عملية 7nm، والتي تعمل على تشغيل أجهزة iPhone XS وXS Max و XR.

وتشترك كل من المعالجات في نفس العدد من الترانزستورات التي تصل إلى 6.9 مليار، وحققت شركة هواوي تحسينات مهمة في معالجها Kirin 970 الذي كان يعمل بهواتفها الذكية خلال العام الماضي كما تم الإعلان عنه في IFA.

وإلى جانب هذه التعليقات الرسمية من هواوي، فقد قدمت WinFuture بعض التسريبات الجديدة للهواتف الذكية القادمة، والتي أكدت بعض التفاصيل السابقة مثل التخطيط لإعداد الكاميرا الثلاثية، ولكنها تكشف أيضًا عن بعض الألوان الجديدة، وسيصل لون “Twilight” الشهير في P20 Pro إلى Mate 20 Pro إلى جانب بعض الألوان الزرقاء والسوداء، كما سيتم الإعلان عن اللون الأخضر الغامق.

وتظهر في التسريبات الحواف الرقيقة التي شوهدت في التسربات السابقة، وكذلك الشق “نوتش” العلوي، كما ذكرت التسريبات أن الشاشات تتغير قليلاً للحماية باستخدام خلفيات تسربت بدلاً من ذلك.
وتشير الشائعات السابقة إلى أن هاتف Mate 20 Pro يقدم شاشة مقاس 6.3 بوصة مزودة بمستشعر بصمات الأصابع مضمن أسفل لوحة OLED، وسيعمل بمعالج Kirin 980.

بالإضافة إلى ذلك، تكشف الصور أن Mate 20 Pro سيأتي مع أحجام مختلفة لفتحة العدسة وهي من F / 1.8 إلى F / 2.4 والأطوال البؤرية من 16 إلى 80 ملم، في حين أنه لا يمكن تخصيص المعلومات الخاصة بأحجام الفتحات لأجهزة الاستشعار الفردية حتى الآن، إلا أن المعلومات الموجودة على البعد البؤري المعادل تشير إلى أن هواوي قامت بتطوير تقنية الكاميرا مقارنة بـ P20 Pro، وبالتالي سيكون الهاتف صاحب أكبر زاوية للهواتف المنافسة.

ومن المتوقع الإعلان عن Mate 20 Pro في 16 أكتوبر القادم.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق