أبحاث تسويقية ومبيعاتأخبار تقنيةشركات تقنيةهواوي

هواوي تزيح شركة أبل لتصبح الثاني عالمياً في مبيعات الهواتف الذكية

سامسونج تتربع على عرش المبيعات بالرغم من استحواذ هواوي على جزء منها

تفوقت شركة هواوي على آبل في الربع الثاني من عام 2018 لتصبح ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية في العالم، وفقًا لأبحاث السوق التي صدرت يوم الثلاثاء.

وذكرت شركة كاناليس للأبحاث، أن الشركة الصينية المصنعة للهواتف المحمولة شحنت 54 مليون جهاز محمول في الربع الماضي بزيادة قدرها 41% عن العام الماضي.
وقال الباحث إن نجاح شركة هواوي يرجع إلى معدلات الطلب القوية على هاتفها P20 والعلامة التجارية التابعة لها.

واحتفظت سامسونج بصدارة شركات الهواتف الذكية، ولكنها خسرت جزء من حصتها لشركة هواوي، حيث شحنت 73 مليون وحدة بانخفاض نسبته 8٪ على أساس سنوي.

وتراجعت شركة أبل إلى المرتبة الثالثة بشحن 41 مليون وحدة بمعدل نمو 1%.

وقال مو جيا محلل كاناليس في بيان “أن استراتيجية هواوي تطورت بشكل كبير خلال الشهور الستة الماضية”، “فعلى الرغم من فشل الشركة فى إنشاء عقود شراكة مع شبكات المحمول الرئيسية الأمريكية مثل فرايزون وإيه تي آند تي في وقت سابق من هذا العام، فإن الشركة قد تحولت بسرعة محققة ربحية مع التركيز على نمو حجم المبيعات”.

والإنجاز الجديد لشركة هواوي هو نهاية مضيئة لسنة صعبة مرت بها الشركة، حيث تعرضت الشركة لتصريحات عنيفة من الاستخبارات المركزية الأمريكية، مكتب التحقيقات الفيدرالي، ووكالة الأمن القومي، الذين أوصوا الأمريكيين بعدم شراء أو استخدام منتجات وخدمات هواوي، بسبب مخاوف من استخدامها للتجسس.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق