أخبار تقنيةإعلانات وتصريحاتشركات تقنيةهواوي

هواوي تدعو المطورين لمساعدتها على البقاء بدون جوجل

الشركة تراسل كبار مبرمجي الأندرويد لنشر تطبيقاتهم على متجر تطبيقات هواوي

ليس لدى Huawei خيار آخر سوى الاستعداد لمستقبل بدون Google بعد الحظر الذى تم فرضه من قبل ترامب والذى أدى إلى حظر الشركة من العمل مع الشركات الأمريكية ، وهذا هو بالضبط ما تحاول هواوي القيام به الآن من خلال إرسال الإيميلات الإلكترونية إلى أفضل مطوري Android.

حيث يقوم عملاق التكنولوجيا الصيني بإرسال الرسائل الإلكترونية إلى مطوري تطبيقات Android يدعوهم من خلالها إلى الانضمام إلى Huawei AppGallery ، وهو متجر التطبيقات الخاص بالشركة والذي يعمل كبديل لمتجر Google Play.

نظرًا لحرمان الشركة من التعامل بشكل مباشر مع جوجل فـ هواوي لم يعد مسموحًا لها بالحصول على تحديثات نظام أندرويد أو إستخدام تطبيقات جوجل وخدماتها المختلفة ، تعمل Huawei على تطوير نظام تشغيل داخلي خاص بها سيتم تثبيته على موديلات هواوي المستقبلية.

بالطبع يحتاج هذا النظام إلى العديد من التطبيقات والألعاب والبرامج التى يحتاجها أى هاتف ذكي حاليا والضرورية لنجاح أى نظام تشغيل ، لذلك تخطط Huawei لمواصلة تقديم الدعم لتطبيقات Android ، ومحاولة دفع سوق التطبيقات الخاص بها AppGallery  ومساعدته على النمو عن طريق إضافة أشهر التطبيقات والألعاب الأعلى تحميلا والموجودة بالفعل في متجر Google Play.

الرسالة الإلكترونية الخاصة بشركة هواوي والتى يتم إرسالها إلى كبار مطوري تطبيقات أندرويد

ويكشف البريد الإلكتروني الذي حصل عليه منتدى المطورين XDA أن Huawei تحاول إغراء المطورين لإجراء الانتقال إلى AppGallery مع سلسلة من الإحصائيات التي تؤكد على مدى نجاح علامتها التجارية و متجر التطبيقات الخاص بها، على سبيل المثال ، تقول Huawei إنها باعت أكثر من 350 مليون هاتف في العامين الماضيين ، وتم شحن نصفها إلى مستهلكين في الأسواق الغربية.

ويتيح ذلك للمطورين فرصة جيدة للربح من تطبيقاتهم وألعابهم عن طريق الإعلانات والمشتريات داخل التطبيقات ، خاصة وأن متجر هواوي للتطبيقات AppGallery يتم تحميله مسبقًا على جميع هذه الهواتف. وتقول هواوي إن هناك 270 مليون مستخدم نشط شهريًا.

الشركة الصينية تعرض أيضًا دعمًا غير محدود للمطورين الذين سيوافقون على نقل تطبيقاتهم إلى AppGallery.

الوسوم

محمد يوسف

مدون تقنية ومؤسس موقع أبس عربى والعديد من المواقع الأخري المهتمة بالتكنولوجيا والتطبيقات ، أعمل كـ مدون تقني منذ أكثر من 15 سنة. أحب الألعاب والأفكار الجديدة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق