أخبار تقنيةالهواتف الذكيةسامسونجشركات تقنية

هاتف سامسونج القادم Galaxy S10 قد يأتي بتكنولوجيا فريدة لم ترها من قبل

مستشعر بصمات بتكنولوجيا الموجات فوق الصوتية UltraSonic Sensor قد يكون أحد الخواص الفريدة التي ستستمع بها فى هاتف سامسونج جلاكسى القادم

من المتوقع أن تطلق Samsung  هاتف Galaxy S10  في معرض CES2019  , وقد تحصلنا على بعض التسريبات التى توضح تفاصيل الهاتف الاكثر اثارة في سلسلة Galaxy S  فسيكون إطلاق Galaxy S10  بمثابة احتفال بالذكرى العاشرة لسلسلة Galaxy S  لذا سيأتي الهاتف الجديد بمميزات جديدة لم يسبق ان رأيناها في الطرازات السابقة . ووفقا لآخر التقارير سيكون  الهاتف مختلف تماما عن ايا من منافسيه .

و نقلاً عن صحيفة Taiwan Economy Daily ، يقول موقع الأخبار الكورية ETNews : أن جهاز Galaxy S10 سيأتي بمستشعر بصمات أصابع مبني على تقنية الموجات فوق الصوتية (الترا سونيك سينسور) و مدمج بشاشة الهاتف . مستشعرات الموجات فوق الصوتية (UltraSonic Sensors) تستخدم الموجات الصوتية الناتجة عن ملامسة بصمات الأصابع لشاشة الهاتف، فبصمات الأصابع مكونة من أجزاء دقيقة من المنحنيات الجلدية عند ملامستها للشاشة ينشأ عنها موجات صوتية فريدة تستخدم فى إنشاء خرائط ثلاثية الأبعاد دقيقة لبصمات الأصابع.

و هذا علي عكس أجهزة الاستشعار البصرية فهذه المستشعرات الصوتية تعمل حتى مع الشاشات المتسخة  على سبيل المثال نظرا لانها لا تتطلب رؤية دقيقة للأصابع و تعتمد على موجات الصوت فقط. والأهم من ذلك أن مستشعر البصمة لن يكون ضمن تصميم شاشة العرض بل يمكن دمجه خلف الشاشة دون أن يؤثر ذلك على شكل الشاشة أو تصميمها.

لم تكن هذه المرة الأولى التي نسمع فيها ان Samsung  تفضل اجهزة الاستشعار عبر الموجات الفوق صوتية عن الموجات البصرية , و لكن هذه المرة الأولى التي تصرح فيها الشركة أنها ستستخدم أحدث نوع مستشعر للاشعه الفوق صوتية من النوع Snapdragon Sense ID المدمج بمعالجات كوالكوم.

Snapdragon Sense ID
Snapdragon Sense ID

حيث كشفت Qualcomm  عن أول مستشعر في عام 2015 ،و أطلقت النسخة الثانية العام الماضي والتي تم استخدامها بالفعل من قبل بعض صانعي الأجهزة الصينية. أما الجيل الثالث والأحدث من هذه المستشعرات فوق الصوتية فهو الذي سيستخدم في هاتف Galaxy s10  وربما يستخدمه أيضا بعض منافسي Samsung  في الاصدارات القادمة.

ويشير التقرير إن سامسونج بالتعاون مع الشركة التايوانية General Interface Solutions  تعملان على توريد وحدات استشعار بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية وان هناك استثمارات جارية بالفعل لتزويد حجم الإنتاج.

مثل هذه التقارير ليست جديدة فهناك العديد من التقارير القديمة والتى قد ترجع لعدة سنوات صرحت بأن سامسونج تسعى لدمج مستشعر بصمات اسفل الشاشة، لكن سامسونج أخرت هذه الميزة حيث واجهة الشركة مسبقا بعض الصعوبات الفنية والتقنية.

هواتف أخرى من سامسونج من المتوقع أن تأتى أيضا لاحقا بمستشعر بصمة مدمج اسفل الشاشة ، كما أن الهواتف الرخيصة ستستخدم أجهزة استشعار بصرية بدلاً من أجهزة استشعار البصمة بالموجات فوق الصوتية كنوع من أنواع التوفير فى سعر الجهاز.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق