الهواتف الذكية

نوكيا تعلن عن أول هواتفها التي تعمل بنظام Android Pie

Nokia 7 Plus من أولى الهواتف التي سيصلها تحديث "باي" بميزاته الجديدة

ينضم هاتف Nokia 7 Plus إلى مجموعة صغيرة من الهواتف غير التابعة لشركة جوجل والتي تحصل على تحديث إصدار Android 9 Pie، وهو الإصدار الأخير ن نظام التشغيل أندرويد.

وأعلن الرئيس التنفيذي العالمي لشركة HMD جوهو سارفيكاس في تغريدة نشرها اليوم، أن عدد هواتف قليلة سبقت نوكيا 7 بلس وطرحت تحديث أندرويد باي حتى الآن وهي ثمانية هواتف لشركة موتورولا، وهاتف OnePlus 6، بالإضافة إلى هواتف Pixel من جوجل.

ويقدم Android 9 Pie مجموعة من الميزات الجديدة المفيدة، مثل البطارية التكيفية والملاحة المعدلة والإشعارات المحسّنة التي تقلل الفوضى، كما أن هاتفNokia 7 Plus سيكون أول هاتف غير Pixel يحصل على ميزات Digital Wellbeing ، والتي تعرض لوحة تحكم لعادات الهاتف وتتبع وقت استخدام التطبيق.

والتحديث بدأ بشكل مرحلي، حيث سيتوسع في القرب لقاعدة أخرى من هواتف نوكيا، وهاتف Nokia 7 Plus هو هاتف يعمل بنظام الأندرويد ويكلف 400 دولار وموجه بشكل رئيسي إلى آسيا والهند، ويتوقع أن يحصل هاتف Nokia 6.1، والذي يتوفرفي الشرق الأوسط وأفريقيا على التحديث قريبًا أيضًا.

وعلى الرغم من إصدار نظام التشغيل Android 9 Pie، فإن عملية التحديث كانت أسرع بكثير من السنوات السابقة، ويعتقد أن ذلك بسبب ميزة داخل أندرويد أوريو تسمى Project Treble، والتي من المفترض أن تتيح للشركات المصنعة إجراء تحديثات أسهل وأسرع على هواتفها.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق