دائرة الضوءسامسونجشركات تقنيةهواتف ذكية

نظرة عن كثب لـ هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy X

أهم المعلومات والشائعات والتفاصيل عن هاتف سامسونج القادم بشاشة مرنة جلاكسى إكس

عالم الهواتف الذكية يتابع عن كثب منذ فترة النموذج الأولي من هاتف سامسونج المسمى بـ Galaxy X الذي يشاع عنه منذ عدة أشهر، و بالنظر للسابق من جدول الاصدارات الخاص بسامسونج فإنه على ما يبدو أنه سيكون تابعا لسلسلة هواتف Galaxy S، و لكن بالرغم من ذلك فما زلنا نحاول الحصول عن تفاصيل أكثر عن هذا الهاتف الذي من المفترض أن يكون “قابلا للطي” . و إليك بعض المعلومات وأخر الأخبار عن الهاتف الجديد Galaxy X.

تصور تخيلى لهاتف سامسونج جلاكسى إكس

 

4 سبتمبر 2018: أكدت سامسونج انه سيتم اطلاق هاتف قابل للطي هذا العام.

علي الرغم انه لا شك في أن سامسونج تعمل على هذا الهاتف القابل للطي، لكن تاريخ إطلاقه كان مجهولا. و هذا ما تغير الآن حيث أكد الرئيس التنفيذي للشركة – DJ Kohn – لـ CNBC أنه سيتم إطلاق هاتف قابل للطي في وقت ما هذا العام.

كما قال Kohn ل CNBC : “حان الوقت للتقدم ” وأن سامسونج قد أوشكت على الانتهاء من تجهيز الهاتف،على الرغم من أننا ما زلنا غير متأكدين من كيفية تنفيذ خاصية الطيّ هذه ، لكن خلال مؤتمر IFA في برلين ، صرح Kohn قائلاً:

يمكنك استخدام معظم البرامج و خواص الهاتف .. أثناء طيه، و لكن عندما تريد التصفح او مشاهدة الفيديوهات ستضطر لبسط الهاتف

وبافتراض أن الهاتف بدون خاصية الطي ما الفائدة منه مقارنة مع أجهزة سامسونج اللوحية مثل Samsung Galaxy Tab S4 إذا كان في حالة عدم الطي لهم نفس الخواص، فلماذا سيشتريه المستخدمين ؟!. وذلك لأن لكل هاتف خواصه ومميزاته فيجب أن يكون لكل جهاز رسالة ذات معنى، فيشعر المستخدم في النهاية بالتميز و البهجة و هذا ما جعل سامسونج تفكر بهذا التجديد.

 

11 يوليو 2018: ذكرت سامسونج أن الهاتف القابل للطي يتكلف 1500 دولار

ظهر تقرير من صحيفة Wall street صباح اليوم يوضح بعض التفاصيل الأساسية التي يمكن أن نتوقعها من Galaxy X. وعند وصف تصميم الهاتف: ” يمكن طي الشاشة نصفين مثل المحفظة، أضافت أنه عند طى الشاشة والمتوقع بحجم 7 بوصة سيظهر في الجزء الأمامي من الشاشة شريط عرض و من الخلف كاميرا.

أما بالنسبة للسعر والتوافر، فتلاحظ جريدة Wall street ان Galaxy X قد لفت الكثير من الانتباه و الكثير من الناس ينتظرونه لذا فإن سعره يمكن ان يتخطى الـ 1500 دولار , و متوقع أن يتم طرحه في الاشهر الاولي من 2019 .

 

وهذه تفاصيل أكثر عن الهاتف:

حتى الآن لم تعلن سامسونج عن الكثير من التفاصيل بشكل رسمي عن هاتف Galaxy X ( اذا كان هذا اسمه الأخير)، كما أن الشركة لم تعلن عن الكثير خلال مؤتمر CES2018، لكنها فعلا كغيرها من الشركات استغلت وجود عدد كبير من الأشخاص المهتمين بمجال الصناعة لإظهار ما تعمل عليه من تطورات .

و من كلام المستثمر فإن جهاز Galaxy X يحتوي على شاشة 7.3 بوصة يمكن طيها لنصفين، مع امكانية الطي للداخل أو الخارج . حيث يقال أن نموذج الطي الداخلي هو الأكثر جذبا في الوقت الحالي ,ومن ناحية أخرى فإن نموذج الطي للخارج يأتي بتكنولوجيا الجيل الثاني الأكثر تطورا . لكن لاتزال بقية التفاصيل غير معروفة في الوقت الحالي و يمكن لتاريخ الإصدار الذي تم ذكره ان يتغير.

 

كيف تعمل خاصية الطي ؟

من المعروف أن سامسونج كانت تضع لوحات منحنية في منتجاتها منذ أن ظهر Galaxy Note Edge و بهذا أصبحت هذه الظاهرة سمة مميزة في هواتف سامسونج .حيث كانت تختبر الشركة لوحات OLED القابلة للانحناء على مدار سنوات عديدة , و الان تعرضها علانية كـ تكنولوجيا جديدة متقدمة . لكن السؤال الآن هل بإمكان الشركة أن تنتج أجهزة يمكن طيها آلاف المرات؟ هذا يحتاج لشاشة قويه جدا، وبالطبع زجاج Gorilla لن يكون خيارا متاحا فى هذه الحالة.

رسم تخيلى لهاتف سامسونج القادم جلاكسى إكس أثناء عدم طى الهاتف من موقع letsgodigital موقع LetsGoDigital قام بعرض رسومات تصورية لهاتف سامسونج جلاكسى إكس بناءا على بعض الشائعات وبراءات الاختراع التي تقدمت بها سامسونج خلال الفترة الماضية، حيث تظهر الرسومات هاتف يعمل بنظام طى رأسى مع آليه مفصلية من الجوانب كما أن الهاتف سيكون طويل إلى حد ما عندما يكون مستويا، ويمكن أيضا سحب الجزء العلوي و السفلي لتطويل أو تقصير الشاشة .

رسم تخيلى لهاتف سامسونج القادم جلاكسى إكس أثناء طى الهاتف من موقع letsgodigital

كما تظهر الصور أيضا شكل الهاتف وهو مغلق حيث تظهر فجوة بالقرب من آلية الطى المفصلية بين جزئى الهاتف العلوي والسفلي عكس الأجهزة اللوحية المدمجة بكيبورد والتى لا تظهر بها مثل تلك الفجوة، حيث تفصل آلية الطي المفصلية الأجزاء الداخلية للهاتف إلى قسمين.

قد أشارت بعض الشائعات التي ظهرت في وقت ما في 2017 أن هاتف Galaxy X يحتوي على شاشتين و لكن الأن نرى أنه فى الغالب سيأتى بشاشة واحدة فقط مرنة، كما تساءل البعض في هذه الشائعات ايضا هل الهاتف قابل للطي فعلا أم مجرد هاتف بشاشتين بينهما مفصل؟ مثل هاتف ZTE Axon M على سبيل المثال، لكن الآن يبدو أن سامسونج تعرض شاشة كاملة قابلة للانحناء .

 

موعد الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy X

اما عن ميعاد الإعلان، فقد أكد Kohn المدير التنفيذي لسامسونج خلال معرض IFA 2018 انه سيتم اطلاق الهاتف الجديد قبل نهاية العام، كما لمح Kohn أنه من الممكن ان نعرف مزيد من التفاصيل خلال مؤتمر Samsung developer في شهر نوفمبر، و بذلك مازال موعد الاطلاق مجهولا نوعا ما

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق