أخبار تقنيةالهواتف الذكيةشاوميشركات تقنية

مواصفات خارقة لـ هاتف شاومي Pocophone F1 تكشفها شهادة إعتماد البلوتوث

معالج سناب دراجون 845 بنظام تبريد مائى وكاميرا أمامية بنظام سوبر بكسل وكاميرتان فى الخلفية

ظهرت العديد من الشائعات خلال الأيام الماضية عن خط هواتف جديد من شاومي Xiaomi والذى سيأتى تحت إسم Pocophone، ولكن خلال الأسبوع الجاري تم تأكيد عدد من هذه الشائعات السابقة، حيث سيأتى أول الهواتف المنتجة تحت هذا الخط تحت إسم F1.

وأكدت شهادة إعتماد البلوتوث أن هاتف Xiaomi Pocophone F1 سيكون مدعوم بمعالج سناب دراجون 845، ويعتقد أن الهاتف الجديد سيكون أرخص هاتف ذكي يحمل هذا المعالج القوي من كوالكوم.

الشركة الصينية لديها بالفعل خطى إنتاج للهواتف الذكية أحدهما هو Mi وهو مختص بالهواتف متوسطة الفئة بينما يأتى خط الهواتف الأخر تحت إسم Redmi وهو يختص بهواتف الشركة رخيصة الثمن، وعلى مايبدو أن العلامة التاجرية الفرعية الجديدة لشاومي “Pocophone” سوف تختص بهواتف الفئة الأولى والتى ستنافس مع أقوى الهواتف الذكية المنتشرة عالميا مثل أيفون إكس وسامسونج S 9.

ويتوقع أن يصل الهاتف الجديد لدول أوروبا الشرقية أولا، ثم يتم إصداره بالهند باسم مختلف.

وعلى الرغم من ذلك فإن ميزة المعالج المتميز لن تكون الميزة التسويقية الوحيدة للهاتف، حيث أنه وفقاً لشهادة البلوتوث، فإنها كشفت عن عدد من مواصفات وخصائص F1 منها نظام تبريد مائى Liquid Cooling system سيمكن المعالج من العمل بأقصى سرعة عند الحاجة وبشكل متصل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف القادم سيتضمن ذاكرة وصول عشوائي RAM) 6 جيجابايت على الأقل و64 جيجابايت من وحدة التخزين الداخلية، في حين أن النسخة الثانية ستكون بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “رام” وذاكرة داخلية فلاش 128 جيجابايت.

وعن المواصفات الخلفية للهاتف، فهاتف F1 سيتضمن كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل مقترنة بمستشعر 5MP ثانوي لاستشعار العمق، مع كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.

ووفقًا لنص الوصف في المستند، ستدعم الكاميرا الأمامية تقنية Super Pixel، وهي تقنية تعبر عن كثافة البيكسلات، كما يتضمن الهاتف مصباح الأشعة تحت الحمراء وكاميرا الأشعة تحت الحمراء على جانب العدسة الأمامية لتشغيل قفل الوجه بمساعدة الذكاء الإصطناعي.

وهاتف Xiaomi Pocophone F1 يحمل رقم طراز (M1805E10A) ونظام أندرويد إصدار MIUI 10.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى