أبلالهواتف الذكية

مقارنة بين iPhone XS Max وNote 9 من حيث البطارية

بطارية Note 9 تتفوق بقوة على iPhone XS Max

قضت شركة آبل الكثير من الوقت من مؤتمرها في سبتمبر من العام الماضي، في شرح كيفية اختلاف النماذج الجديدة عن طراز العام الماضي، لكن كان الأكثر إثارة للفضول هي بطارية iPhone XS Max التي تعمل لمدة ساعة ونصف أطول من هاتف iPhone X.

ولأن بطارية iPhone XS Max تتضمن طاقة إضافية بالمقارنة مع جهاز iPhone X. 2017، فإن البطارية تحسنت كثيراً.

ولكن السؤال الآن هو هل تحسنت البطارية بشكلٍ كافٍ ليصبح أهم هواتف الأندرويد والأطول أمداً؟

في يوم الجمعة الماضية، شاركت قناة PhoneBuff على يوتيوب فيديو، يقارن عمر بطارية XS Max مع Galaxy Note 9، وجائت النتيجة مفاجئة.

ففي اختبار PhoneBuff، مر كل من الهاتفين بسلسلة من الإجراءات لاختبار البطارية، من إجراء مكالمات هاتفية وإرسال نصوص إلى تصفح الإنترنت ومشاهدة مقاطع فيديو يويتوب، وتم قياس كل الإجراءات للتأكد من أن سطوع الشاشة وحجم السماعات وكل المتغيرات الممكنة كانت متطابقة على كلا الجهازين.

ففي حين أن جهاز iPhone XS Max بدأ بالقوة من خلال استمراره مع المكالمات الهاتفية لمدة ساعة مع بطارية بنسبة 97٪ مقارنةً بـ ٩5٪ من Note9، فإن كل القياسات تهاوت مع XS Max بعد ذلك.

فتوقف جهاز iPhone XS Max عن العمل مع قياس خرائط جوجل، والتي لا يزال فيها Galaxy Note 9 يعمل مع 37٪ من البطارية، والذي إنتهى الشحن فيه بعد من ثلاث ساعات بعد فوزه بوضوح.

لذلك، حين قامت شركة أبل بإجراء بعض التحسينات على عمر البطارية من جيل إلى الجيل التالي، لا يمكن لبطارية بحجم 3174 ميللي أمبير في XS Max أن تتنافس مع بطارية 4000 mAh الضخمة في Note 9.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق