أخبار تقنيةأخبار متنوعةإعلانات وتصريحاتشركات تقنيةهواوي

مرة أخرى: ترامب يتراجع ويسمح للشركات الأمريكية بالتعامل مع هواوي

هواوي تحصل على مهلة جديدة 3 شهور للتعامل مع الشركات الأمريكية

في تحديث جديد لمشكلة شركة هواوي مع الإدارة الأمريكية، منحت وزارة التجارة الأمريكية تمديدًا آخر لمدة 3 أشهر للرخصة العامة المؤقتة لهواوي والتي تمتد من الآن حتى 16 فبراير 2020، وهو ما يعني أن Huawei يمكنها مواصلة العمل مع الشركات الأمريكية للمكونات الداخلية دون تشكيلها تهديد للأمن القومي.

وتنص وثيقة وزارة التجارة على أن الرخصة المؤقتة الجديدة تسمح لشركة هواوي Huawei باستئناف عملياتها المحدودة في قطاع الشبكات والمعدات إلى جانب جهودها في مجال خدمات الهاتف المحمول وأبحاث الأمن السيبراني، وهي المهلة الثالثة الممنوحة لهواوي منذ أن وضعت الشركة في البداية على قائمة الكيان مرة أخرى في مايو الماضي.

ويسمح الترخيص العام المؤقت لهواوي بالقيام بأنشطة معينة، بما في ذلك تلك اللازمة لمواصلة تشغيل الشبكات والمعدات الحالية وكذلك دعم خدمات الهاتف المحمول الحالية، بما في ذلك أبحاث الأمن السيبراني للحفاظ على سلامة وموثوقية الشبكات والمعدات الحالية والتي تعمل بكامل طاقتها.

هواوي

وأوضح وزير التجارة ويلبر روس في بيان صحفي أن الرخصة المؤقتة الجديدة ستساعد الشركات المزودة الأصغر في المناطق النائية بالولايات المتحدة التي تستخدم معدات هواوي للاتصالات السلكية واللاسلكية لمواصلة خدمتها.

وأشارت بعض التوقعات مؤخراً إلى أن شركة هواوي Huawei ستحصل على تمديد المهلة لمدة 6 أشهر، حتى تنجح الولايات المتحدة والصين في تسوية النزاعات التجارية بينهما.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق