أخبار تقنيةإعلانات وتصريحاتالهواتف الذكيةشركات تقنيةمايكروسوفت

محرك Bing يدعم مشروع جوجل لصفحات الجوال المسرعة AMP على نطاق واسع

مايكروسوفت تقرر أخيرا توسيع نطاق دعمها لتقنية AMP على محرك البحث الخاص بها بينغ

أعلنت مايكروسوفت فى تدوينة على البلوج الرسمي لمحرك البحث الخاص بها Bing، أنها الآن تدعم مشروع جوجل لصفحات الجوال المسرعة والمعروف اختصارا بـ (AMP) مباشرةَ من صفحات النتائج الخاص بمحرك البحث، بعد أن كان هذا الدعم مقتصرا على تطبيق بينج Bing App والذي بدأ بتاريخ مسبق عام 2016.

 

الآن يمكن لمستخدمي محرك البحث Bing (إن وجدوا 🙂 ) أن يشاهدوا الأيقونة الخاصة بالصفحات التى تدعم تكنولوجيا صفحات الجوال المسرعة (AMP) بجانب نتائج البحث عن القيام بأى عملية بحث على محرك البحث الخاص بمايكروسوفت من أى مكان، حيث تشير تلك الأيقونة إن وجدت (عبارة عن علامة برق صغيرة فى دائرة رمادية اللون) أن تلك الصفحة تدعم تكنولوجيا AMP من جوجل.

 

الآن يمكن لكلا من مستخدمي Bing و Google أن يستفيدوا من تحميل صفحات الويب بتكنولوجيا AMP السريعة عند استخدام أي تطبيق متصفح يفضلونه على هواتفهم الذكية على أى نظام تشغيل سواء كان أندرويد، آى أو إس وويندوز موبايل.

صورة من مدونة مايكروسوفت تعرض دعم محرك البحث بينج لتقنية AMP على متصفح سفارى
صورة من مدونة مايكروسوفت تعرض دعم محرك البحث بينج لتقنية AMP على متصفح سفارى

وتعرض مدونة مايكروسوفت تبنيها لميزة AMP على نتائج محرك بينج في متصفح Safari تم تركيبه بواسطة برنامج فوتوشوب بشكل طريف على هيكل هاتف يعمل بنظام ويندوز فون، لكن هناك العديد من المتصفحات الأخرى التي تدعم تكنولوجيا صفحات الجوال المسرعة AMP مثل Chrome و Firefox و Edge.

 

وتأتي هذه الخطوة عقب نشر أخبار الأسبوع الماضي، حول تبني مشروع AMP نموذج جديد للإدارة، لتحويل عملية اتخاذ القرار المهمة خارج نطاق سيطرة جوجل المباشرة، وتحت لجنة جديدة تتألف من الشركات المختلفة التي تدعم AMP، وعلى الرغم من أن التغيير يأتي في الاتجاه الصحيح، إلا أن هناك قلق متزايد من سماح تقنيات AMP لشركة جوجل بممارسة تأثير غير مرغوب فيها على الويب.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق