أخبار تقنيةأخبار متنوعةشبكات إجتماعيةواتساب

مجموعات واتس آب التي تنضم إليها قد تتسبب في حظرك بشكل دائم

التطبيق يحظر وبشكل دائم مستخدمي المجموعات ذات الأسماء التى تدل على نشاطات إجرامية أو مشبوهة

إذا كنت لا ترغب في الحصول على حظر على تطبيق واتس آب WhatsApp ، فحاول عدم الانضمام إلى مجموعات واتساب بأسماء مشبوهة ، حيث أنه وخلال الأسابيع القليلة الماضية، أكدت تقارير أن المستخدمين الذين يحصلون على حظر من واتس آب WhatsApp بشكل دائم هم جزء من مجموعات واتساب مشبوهة، وكشفت التحقيقات أن هؤلاء المستخدمين سيكونوا ممنوعين بشكل دائم من التراسل عبر منصة التراسل لأنهم كانوا جزءًا من مجموعة لها اسم “ضار”.

تطبيقات الهواتف الذكية

أحد هذه التقارير من مستخدم على موقع Reddit يدعى Mowe11، ويقول، قام أحد المشاركين في مجموعة جامعته بتغيير اسم المجموعة إلى شيء غير قانوني، وبعد ذلك سارع تطبيق WhatsApp بحظر المجموعة بأكملها.

ووفقًا للمستخدم، فإن WhatsApp لم يمنع المجموعة فقط، بل حظر أيضًا جميع الأعضاء من استخدام منصة المراسلة.

ومستخدم آخر أدعي أن مجموعته تضم حوالي 100 مشارك ومع ذلك استيقظ في صباح أحد الأيام وكان هناك حظر دائم على جميع الأعضاء، ولم تترك WhatsApp سببًا لحظره.

ويقول تقرير آخر من PiTiXX، أنه بعد تغيير صديقه اسم موضوع المجموعة إلى شيء ضار، تم تعليق جميع الحسابات التي تنتمي إلى المجموعة، وهو نفس ما ذكره تقرير لمستخدمة عبر Twitter أشارت فيه إلى أنها حصلت على حظر بسبب تواجدها في مجموعة تحمل اسم “غير قانوني”.

حظر واتس آب

عندما تواصل المستخدمون بـ WhatsApp للحصول على أسباب الحظر، حصلوا على رد تلقائي يشير إلى أنهم انتهكوا شروط الخدمة الخاصة بهم، وهو ما يعني أنه إذا تم حظر المستخدم بالخطأً، فلا يوجد شيء على الإطلاق يمكنه فعله كما لن تقدم WhatsApp أي مساعدة.

ومن غير المعروف كيف تكتشف WhatsApp المجموعات ذات الأسماء “المشبوهة”، ولكن يبدو أنها تتابع المجموعات القديمة ذات الكثير من المشاركين وإذا قام أحد أعضاء المجموعة بتغيير اسمها إلى اسم مشبوه، فإن جميع المشاركين يحصلون على الحظر.

وحيث أن واتس آب لا تملك طريقة لمعرفة محتوى المجموعات حيث أن دردشات ومكالمات WhatsApp مشفرة من طرف إلى آخر، فهي تحكم على المجموعة من خلال تاريخ إنشاء المجموعة، موضوع المجموعة، ووصف المجموعة.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق