تحديثات التطبيقات

مايكروسوفت تطور تطبيقات Office للأجهزة اللمسية لـ Windows 10

بدأت شركة مايكروسوفت العمل لأول مرة على تطبيقات Office التي تعمل باللمس مع إصدار Windows 8.1 قبل خمس سنوات، وصممت هذه التطبيقات للأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمول المزودة بالشاشات اللمسية، وهي إصدارات خفيفة وسريعة من Word وExcel وPowerPoint.

وقامت مايكروسوفت بتحديث تلك التطبيقات بشكل منتظم لنظام التشغيلWindows 10، ولكن الآن فإنها أوقفت العمل على تطبيقات Office، مثلما توقف العمل في Windows 10 Mobile سابقاً، ولم تقم الشركة بوقف التطبيقات بالكامل، لكن مايكروسوفت لم تعد تطور ميزات جديدة لها.

“نحن نعطي الأولوية حاليًا لتطوير إصدارات iOS والأندرويد من تطبيقاتنا، والأولوية في نظام تشغيل ويندوز لـ Win32 وإصدارات الويب الخاصة بتطبيقاتنا “يوضح المتحدث باسم مايكروسوفت في تصريح إلى The Verge”.

وكانت عملية إعادة ترتيب الأولويات متوقعة بسبب حالة تطبيقات Windows العالمية المخصصة على Windows 10 ومتجر مايكروسوفت، حيث كانت نسخ Office الملائمة للشاشات اللمسية مثال لقدرات المطورين على التطوير في ويندوز.

وتتيح مايكروسوفت للمطورين الآن ببساطة تجميع تطبيقات سطح المكتب الموجودة وإدراجها في المتجر، مع حافز بسيط للمطورين لإنشاء هذه التطبيقات العالمية الجديدة لـ Windows، كما أن أولويات مايكروسوفت الخاصة بـ Office توضح أن تطبيقات سطح المكتب التقليدية ستظل التطبيقات الأقوى على أجهزة ويندوز المكتبية.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت تستخدم حاليًا التطبيقات التي تعمل باللمس على أجهزة HoloLens و Surface Hub 2، فمن الواضح أن الشركة ترى فرصة لدفع تطوير إصدارات الويب الخاصة بها من Office كبديل.

ويمكن أن تجعل مايكروسوفت إصدارات الويب هذه أكثر قوة مع استمرار ظهور معايير المتصفح، ومن خلال تطبيقات الويب التقدمية، لتظهر أكثر تشابهًا مع التطبيقات التقليدية.

وفي كلتا الحالتين، إذا كنت من المعجبين بهذه التطبيقات على Windows 10، فسيكون هذا الأمر مخيبًا للآمال حتى يتم عرض إصدارات الويب تمامًا، وبدأت مايكروسوفت بإخفاء هذه التطبيقات من المتجر مؤخرًا، والآن تظهر معظم ميزات Office 365 الجديدة في تطبيقات سطح المكتب.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق