إنستغرامشبكات إجتماعيةشركات تقنيةفيسبوكواتساب

مارك زوكربيرغ: 1.3 مليار زائر لشبكة فيسبوك يومياً ونعمل لبناء مجتمع أكبر

تصريحات هامة للمؤسس فيسبوك حول عدد مستخدمى الشبكة الإجتماعية وتطبيقاتها

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج، أن عدد المستخدمين النشطاء لموقع فيس بوك يومياً هم 1.3 مليار مستخدم حول العالم، وذلك خلال إعلانه النتائج الفصلية للربع الأول لشركته.

 

وكشف زوكربيرج عن مجموعة من الإحصاءات الجديدة، كما عرض خطة الشبكة الاجتماعية الأولى عالمياً لبناء مجتمعها.

وكشف عن وصول عدد مستخدمي فيس بوك إلى 1.9 مليار مستخدم نشط شهرياً، في حين وصل عدد مستخدمي إنستجرام إلى 700 مليون مستخدم شهرياً.

أعداد المستخدمين على الشبكات الإجتماعية المملوكة لفيسبوك
أعداد المستخدمين على الشبكات الإجتماعية المملوكة لفيسبوك

 

وتوقع مارك وصول عدد مستخدمي تطبيق “واتس آب” شهرياً في المستقبل القريب إلى 1.2 مليار مستخدم، مع عدد مشابه لمستخدمي فيس بوك ماسنجر.

وقال زوكربيرج

أن اهتماماته الآن منصبة على “بناء المجتمع” بشكل تكنولوجي، مشيراً إلى أن أكثر من 100 مليون شخص يعملون في شركة فيس بوك وخدماتها وتطبيقاتها المختلفة وجميعهم يقدمون الدعم للمستخدمين، وهم مصدر إلهام للملايين حول العالم.

معلناً إضافة أكثر من ثلاثة آلاف موظف جديد لمجموعة فيس بوك بخاصةً في العمليات المجتمعية، لضمان احتواء مشكلات المحتويات الضارة أو المبلغ عنها، وذلك مع زيادة عدد المشاركين في ربط حسابات على الموقع بمسؤلين حكوميين بارزين وشخصيات مهمة.

محمد يوسف

مدون تقنية ومؤسس موقع أبس عربى والعديد من المواقع الأخري المهتمة بالتكنولوجيا والتطبيقات ، أعمل كـ مدون تقني منذ أكثر من 15 سنة. أحب الألعاب والأفكار الجديدة
زر الذهاب إلى الأعلى