أخبار الألعابالعاب ايفون

لعبة Fortnite تصل لأرباح قياسية بعدد لاعبين غير مسبوق

حققت أرباح 500مليون دولار في أقل من عام

أعلنت شركة Epic Games المطورة للعبة Fortnite أن قاعدة لاعبيها الأساسيين بلغت 10.7 مليون خلال حفل Marshmello في شهر فبراير الجاري.

وفي 16 فبراير الجاري، أدعت شركة Epic أن اللعبة لديها 7.6 مليون لاعب متزامن “مستمرون” من 3.4 مليون في 8 فبراير، وفي نوفمبر 2018، ذكرت الشركة أن Fortnite كان لديها قاعدة لاعبين مستمرين في جميع أنحاء العالم تتضمن 8.3 مليون.

وأنفق الملايين من لاعبي Fortnite أكثر من 500 مليون دولار على عمليات الشراء داخل التطبيق على نظام iOS فقط، وفقاً لشركة تحليلات التطبيقات Sensor Tower، وهو ما يرجح كفة فورتنيت على كفة لعبة PUBG المنافسة الأشهر.

وأطلقت لعبة Fortnite على نظام iOS قبل أقل من عام واحد وحققت خلالها بالفعل أكثر من نصف مليار دولار، كما يدعي Sensor Tower أن أرباح Fortnite فاقت الأرقام المتوقع تحقيقها من ألعاب iOS الرئيسية الأخرى مثلSuperCell’s Clash Royale و Tencent’s Honor of Kings.

ولعبة Fortnite هي لعبة رويال حربية مجانية، حيث يتم تجنيد ما يصل إلى 100 لاعب في جزيرة وينتصر آخر شخص أو فريق في الانتصارات.

وزعم تقرير Sensor Tower أن لاعبي Fortnite في الولايات المتحدة فقط حققوا إيرادات حوالي 320 مليون دولار على نظام iOS، وهو ما يمثل حوالي 64٪ من إجمالي الإيرادات، واستغرقت فورتنيت 326 يوما للوصول إلى أرباح 500 مليون دولار على نظام iOS، وهو أسرع من لعبة Clash Royale التي حققتهم في 389 يوم، وHonor of Kings التي حققتهم في 405 يوم.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق