جوجلشركات تقنيةكيف تقنيةكيف تقنية متنوعة

كيف: تنزيل بيانات Google+ قبل إيقاف تشغيلها في العام المقبل ؟

تعرف على كيفية حفظ بيانات حسابك على شبكة جوجل بلس الإجتماعية قبل إيقافها فى أغسطس 2019

بالرغم من أن شبكة جوجل بلس الإجتماعية لم تحظى بكثير من التفاعل من قبل مستخدميها خلال السنوات القليلة منذ أن قامت جوجل بإطلاقها للمستخدمين على أنقاض خدمتها Google Buzz فى الثامن والعشرون من يونيو 2011، وحتى إعلان جوجل عن تحديد موعد لإيقاف Google+ الشبكة الإجتماعية ذات الـ 111 مليون مستخدم فى أغسطس القادم من عام 2019 بسبب مشاكل متعلقة بحماية البيانات.

إلا أن شبكة جوجل بلس لديها بالفعل عدد من المستخدمين المحبين لتلك الشبكة والمداومين على إستخدامها بشكل يومي، خصوصا بعض الشركة والمواقع والحسابات التجارية، فإذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين لـ Google+ فلديك أقل من 10 أشهر تقوم خلالها بحفظ البيانات الخاصة بك على شبكة جوجل بلس، فى هذا المقال سوف تتعلم كيف تقوم بحفظ بيانات حسابك على شبكة Google+ الإجتماعية.

 

كيفية تنزيل بيانات + GOOGLE قبل إيقافها

  1. زيارة Google Takeout
  2. حدد البيانات التي تريد الاحتفاظ بها
  3. ضبط تنسيقات التنزيل
  4. اختر مكان وكيفية تخزين بياناتك

 

من المقرر أن يتم إيقاف +Google رسميًا في النصف الثاني من العام المقبل ، مما يترك المستخدمين لمدة 10 أشهر تقريبًا لإنهاء وقتهم على النظام الأساسي. ويعني ذلك أيضًا أن المستخدمين لا يملكون سوى بضعة أشهر حتى يتم تنزيل بياناتهم من +Google قبل أن يتم إزالتها إلى الأبد. إذن ، إليك كيفية تنزيل بيانات +Google.

 

1. قم بزيارة Google Takeout

لتنزيل بيانات +Google ، أو أي بيانات مرتبطة بحسابك في Google ، سترغب في إستخدام أداة تسمى “Google Takeout”. تتيح لك هذه الأداة المفيدة إمكانية تنزيل أي بيانات من حسابك في Google ترغب في الحصول عليها من موقع واحد، ويمكنك الوصول إلى Google Takeout بالذهاب إلى الرابط التالى “takeout.google.com“.

 

2. حدد بيانات +Google التي تريد الاحتفاظ بها

بعد الدخول إلى أداة Google Takeout، ستحتاج إلى تحديد البيانات التي تريد إنشاء ملف قابل للتحميل منها. فإذا كنت تريد تنزيل بيانات محددة من حسابك على +Google، فستحتاج إلى استخدام الزر “تحديد لا شئ” لإلغاء تحديد كل شيء، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك النزول إلى قائمة الإختيارات وتحديد اختيارات معينة لتنزيلها.

أما إذا كنت تريد تحميل كافة بياناتك على +Google ، ستحتاج إلى تحديد كافة الخيارات التالية:

  • +1S
  • دوائر +Google
  • منتديات +Google
  • بث +Google
  • Hangouts
  • Hangouts مباشر
  • الملف الشخصي

 

حدد خيارات البيانات التى ستقوم بتحميلها من حسابك على جوجل بلس
حدد خيارات البيانات التى ستقوم بتحميلها من حسابك على جوجل بلس

 

3. ضبط التنسيقات للبيانات التي تم تنزيلها

بالنسبة إلى بعض هذه الخيارات ، ستتمكن من تحديد كيفية تخزين البيانات بالضبط. على سبيل المثال ، يمكن تخزين دوائر +Google في ملفات “vCard” التي تتيح لك استيرادها بسهولة إلى تطبيقات جهات الاتصال. بدلاً من ذلك ، يمكنك التبديل إلى ملف “HTML” أو كقيم مفصولة بفواصل (CSV). بالنسبة إلى منتديات +Google أو ساحة مشاركات +Google ، يمكنك أيضًا تصفية مجموعات البيانات كما تفضل.

 

4. اختر مكان وكيفية تخزين بياناتك

أخيرًا، سترغب في تحديد مكان تخزين بياناتك. جوجل أيضا تجعل هذه العملية سهلة للغاية. يمكنك تخزين الملف كملف بتنسيق “.zip” أو “.tgz” مع أحجام ملفات تتراوح من 1 جيجابايت إلى 50 جيجابايت (يكون 2 غيغا بايت هو الإعداد الافتراضي). ستقوم Google بتجميع البيانات في الخلفية بمجرد بدء العملية ويمكن أن تقوم الخدمة برفع ملف البيانات تلقائيًا إلى خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive أو Dropbox.

بدلاً من ذلك، يمكن أن تقوم الخدمة بإرسال رابط تنزيل عبر البريد الإلكتروني إلى الإيميل الخاص بك بمجرد تجميع البيانات و جاهزيتها للتنزيل.

 

حدد خيارات ملف تحميل البيانات الخاصة بحسابك على جوجل بلس
حدد خيارات ملف تحميل البيانات الخاصة بحسابك على جوجل بلس

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق