الهواتف الذكيةتجارب وإكتشافات جديدة

كيفية إلغاء قفل bootloader على هواتف نوكيا

الآن يمكنك إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل على هاتفك نوكيا

في محاولاتها لإحياء العلامة التجارية لنوكيا، تعتمد شركة HMD Global على جوجل في جميع جوانب برامج الهواتف، وكانت الشركة من أوائل الشركات التي اشتركت في برنامج Android One، وعملت عدد من هواتفها بالنظام الأصلي Android One مما يجعلها شريك جوجل الأكبر.

وبفضل تلك الشراكة، فإنه ليس غريباً أن تضيف نوكيا إلى هواتفها إمكانية إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل bootloader على هواتف نوكيا، حيث قام رئيس قسم المنتجات في شركة HMD جوو سارفيكاس، بكتابة تغريدة أكد فيها تلك الإضافة.

ومن ميزات فتح برنامج bootloader، إمكانية تخصيص الهواتف الآن بدرجة أكبر، كما أنه من المتطلبات لتثبيت ذاكرة ROM مخصصة على هاتفك الذكي.

ويحذر بيان شركة نوكيا، مستخدميها من أن بعض طرازات الشركة فقط هي المؤهلة، منها هاتف نوكيا 8 الأحدث حيث ذكر اسمه رئيس الشركة، ولم تكشف الشركة عن الهواتف الأخرى المدعومة بميزة إلغاء “البوت لودر.

كما كشفت الشركة عن قائمة من التحذيرات والخطوات المحتملة التي يمكن أن تحدث نتيجة تلاعب المستخدم مع برنامج bootloader، وأهمها هو إبطال ضمان الهاتف.

وفي حالة إصرار المستخدم على وقف “البوت لودر”، يمكن التوجه إلى الصفحة التالية للحصول على الأدوات اللازمة لإلغاء القفل على هاتف نوكيا، وسيحتاج المستخدم إلى التسجيل للحصول على حساب قبل المتابعة.

ثم سيحتاج إلى تنزيل تطبيق Bootloader Unlocker من Nokia على الهاتف، والتحقق من صحة رقم الهاتف بإستخدام الرمز المتوفر في التطبيق، كما يمكن بعد ذلك المتابعة مع الإرشادات المقدمة على موقع نوكيا لإلغاء قفل bootloader.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق