أخبار تقنية

كوالكوم وإنتل يطلبان من أمريكا وقف حظر هواوي

الشركات الأمريكية تدافع عن مصالحها وتحاول التوفيق بين أمريكا وهواوي

كشفت تقارير اليوم عن قيام الشركات التكنولوجية الأمريكية بمحاولة إقناع أمريكا بإلغاء الحظر على شركة هواوي، ومنهم شركات جوجل وكوالكوم وإنتل.

واقترحت هواوي على الشركات الأمريكية محاولة إقناع السلطات كمحاولة لتقليل تأثيرات العقوبات الأمريكية، حيث طالبت عدد من موردي قطع الغيار الأمريكيين غير المعروفين ومختلف الشركاء ببذل الجهود لإقناع الحكومة الأمريكية بالسماح لهم بالتعاون مع هواوي.

وكانت كل من كوالكوم وإنتل تعملان بالفعل بهدوء للضغط من أجل مساعدة هواوي على الخروج من هذه الفوضى السياسية، والتي تكلف الشركتين الملايين من الدولارات بشكل غير مباشر، حيث أنه وفقًا للتقديرات، فقد أنفقت هواوي ثاني أكبر بائع للهواتف في العالم ما لا يقل عن 11 مليار دولار على مختلف المكونات المصنوعة في الولايات المتحدة في عام 2018.

وقالت الشركتين في مناقشات مع مسؤولي واشنطن، أنه ينبغي مراجعة الأمر التنفيذي المثير للجدل في الشهر الماضي لتتجاهل “التقنيات التي لا تتعلق بالأمن القومي”، حيث ترغب كوالكوم في مواصلة بيع الرقائق إلى هواوي لإستخدامها في الهواتف الذكية، والتي من غير المرجح أن تقدم نفس المخاوف الأمنية مثل معدات شبكات 5G.

وتعاملت جوجل مع الأمر بشكل مختلف قليلاً، حيث أنها ترغب في الاستمرار في العمل مع هواوي لمنع انتشار بديل الأندرويد الذي تعمل عليه الشركة داخليًا، حيث تهدف لمنع الضرر الذي قد يلحق بها.

ولم تصل حتى الآن توقعات بإقتناع الرئيس ترامب بحجج الشركات وتخفيف حدة الحرب التجارية مع الصين.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق