أخبار تقنيةإعلانات وتصريحاتشركات تقنيةكوالكوم

تقارير تشير إلى بدء كوالكوم إنتاجها الضخم من معالج Snapdragon 855 فى يونيو الماضى

يبدو أن معالج كوالكوم Snapdragon 855 فى خط الإنتاج منذ فترة ... ما سيكون أول هاتف ذكى يحظى به مع دعم تقنية اتصالات الجيل الخامس 5G

يشهد سوق أشباه الموصلات لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف الذكية تحولات مثيرة للاهتمام مؤخرًا، حيث تأخرت شركة إنتل العملاقة في قفزتها نحو إنتاج معالجات 10nm، في حين تكتسب الشركات المصنعة الأصغر عقود أكبر مع تقدم الشركة التايوانية TSMC لصدارة الأسواق والتي حظيت بثروة جيدة مؤخراً لتصبح واحدة من أوائل المنتجين الذين قاموا بتسويق الرقائق ذات النانوية السابعة.

والآن، هناك معلومات جديدة عن معالج يتم تصنيعه الآن بتكنولوجيا 7nm من شركة TSMC، وهو معالج Snapdragon 855 من شركة كوالكوم العملاقة

وبدأت شركة كوالكوم  إنتاجها التجاري الضخم لمعالج “سناب دراجون 855” منذ يونيو الماضي، وهو نفس الوقت الذي أعلنت فيه TSMC عن إنتاجها الضخم لأشباه الموصلات الخاصة بها بتكنولوجيا N7 (7nm) Node.

وظهر اليوم تقرير جديد نشر عنه المدون الشهير Roland Quandt من موقع Winfuture، والمهتم بشكل خاص بمعالج كوالكوم القادم، وحسب التقرير يقال أن عملاق المعالجات الأمريكية كوالكوم تعمل حالياً على ترقية طرازها الأخير من معالجات الهواتف والأجهزة الذكية من معالج سناب دراجون 845 إلى سناب دراجون 855.

وتتضمن التقارير السابقة لـ Quandt معلومات حول عملية تصنيع المعالج والأخبار الأخرى من مصادر سلسلة التوريد.

ويعتقد أن عام 2019 سيكون عاماً مميزاً لشركة كوالكوم، حيث ستصدر الشركة خلالها الجيل القادم من وحدة المعالج الخلوية والتي تدعم تكنولوجيا الاتصالات من الجيل الخامس 5G إلى الأسواق، ولذلك فإن مودم X24 من كوالكوم مصمم على شريحة معالج تعمل بتكنولوجيا أشباه موصلات من نوع 7 نانومتر سيكون الأنسب لسد حاجات الفترة الزمنية الحالية.

وبفرض صحة تقرير Quandt الأخير عن معالج سنابدراجون 855، فإن الجيل التالي من معالجات سناب دراجون من كوالكوم وكما يزعم Roland لن يعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس 5G وهو استنتاج غير محتمل بسبب إعلان شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل لينوفو عن هاتف الجيل الخامس مدعوم بمعالج سناب دراجون.

وفقا لـ Quandt، فإن سناب دراجون 855 دخل خط الإنتاج بداية يونيو الماضى، وهو ما يتزامن مع زيادة شركة TSMC من إنتاجها للترانزستور وأشباه الموصلات بتكنولوجيا الـ7nm، وهو ما يثير التساؤل حول الهدف من إنتاج شركة كوالكوم معالجها الجديد بهذه السرعة بالرغم من عدم الإحتياج إليه قبل عام 2019، وهو ما يدلل على أنه ربما إحدى الشركات من OnePlus أو Google سيكونان أول شركة تصنع هاتف 5G بدعم معالج سناب دراجون 855، بينما أعلنت فيه لينوفو فعليا عن خطتها لإصدار أول هاتف يدعم تكنولوجيا الجيل الخامس بمعالج سناب دراجون 855.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock