أخبار تقنية

كاميرا Huawei P20 Pro تتفوق على كاميرا IPhone XS Max

DxOMark.. كاميرا P20 Pro أوضح وأكثر سطوعاً من XS Max

اهتمت شركة أبل خلال حدثها الخاص بإطلاق أجهزة آي فون الجديدة، بالحديث عن المواصفات الخاصة للكاميرات الخاصة بأجهزة iPhone XS وiPhone XS Max.

وعلى الرغم من أن شركة أبل تفخر بالكاميرات، إلا أنها ليست مصنفة كالأفضل حتى الآن، حيث تتفوق عليها كاميرا هاتف P20 Pro من هواوي ثلاثي العدسات، وهو التصنيف الخاص بـ DxOMark الذي يصنف كاميرات المحمول باستخدام نظام تسجيل النقاط.

وحققت كاميرا iPhone XS Max درجة 105، أي أقل بأربع نقاط من النقاط 109 التي تلقتها هواوي P20 Pro في مارس.

ومن المؤكد أن كاميرا iPhone XS Max جيدة ولكنها ليست الأفضل، حيث أن نقاط DxOMark الجديدة مقترنة بالمراجعات المبكرة التي تفيد بأن كاميرات iPhone الجديدة لا تتوافق مع Google Pixel 2 وهي كاميرا أخرى تتفوق باستمرار على المنافسين حتى في عمر عام تقريبًا، وهو ما يؤكد أن كاميرات iPhone الجديدة لا توجد في القمة.

وكالعادة، تمر مراجعة DxOMark الخاصة بكاميرا iPhone XS Max من خلال سلسلة من الاختبارات الشاملة التي تدفع كل ميزة تقريبًا بالكاميرا إلى الحد الأقصى، فعلى سبيل المثال، تحقق من هذه الصورة التي تم التقاطها باستخدام iPhone XS Max من مشهد داخلي مضاء (على اليسار) مقارنة بنفس الصورة التي تم التقاطها مع جهاز Huawei P20 Pro (على اليمين):

وجاء الهدف أكثر وضوحًا بكثير في لقطة P20 Pro، مع وجود سطوع بالخلفية.

وكمثال آخر، هناك لقطة أخرى للتكبير تم إلتقاطها باستخدام iPhone XS Max والتي تم اقتصاصها (يسارًا) مقارنة بنفس الصورة التي تم التقاطها مع Huawei P20 Pro (على اليمين):

في لقطة جهاز الآي فون فإنها غير واضحة تماماً، في حين أن الكثير من صياغة العلامات واضحة بشكل واضح مع لقطة P20 Pro.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق