أخبار تقنيةأوبوالهواتف الذكيةشركات تقنية

“كاميرا منعزلة” تصميم جديد من هواوي قد يحل معضلة النوتش الممل

إشاعات غير مؤكدة عن تصميم مبتكر لشكل هواتف المستقبل من شركة هواوي الصينية يتخلص من مشكلة النوتش تحت إسم (camera island)

الأن مصنعى الهواتف الذكية وأكثر من أى وقتا مضى يتجهون بهواتفهم الذكية نحو تصميم بشاشة مستقبلية عديمة الحوافر.


ويبدو أن النوتش (وضع الكاميرا فى جزء صغير بالحز العلوى للشاشة) الذى لجأت إليه أبل فى هاتفها الجديد أيفون إكس وتبعها فى هذا الكثير من كبار مصنعى الهواتف الذكية حول العالم هو الحل الصعب الذى قد يلازمنا خلال الفترة الحالية.

 

وعلى الرغم من وجود بعض المحاولات الغير عملية للتخلص من هذا النوتش مثل تحريك موضع الكامير إلى أسفل أو وضع الكاميرا بجزء متحرك بالهاتف يظهر تلقائيا عند الرغبة بإستخدام الكاميرا كما فعلت شركة أوبو الصينية فى هاتفها OPPO Find X، إلا أن هناك حل جديد غير تقليدى قد يلوح فى الأفق، وهو ال camera island أو الكاميرا المنعزلة.

تصميم جديد مقترح من قبل شركة هواوي مع شاشة هاتف مدمج بها عدسة الكاميرا وحساس البصمة
تصميم جديد مقترح من قبل شركة هواوي مع شاشة هاتف مدمج بها عدسة الكاميرا وحساس البصمة

حيث تدور بعض الشائعات بأن شركة هواوى (huwaei) تريد ان تصمم فتحة كاميرا فى شاشة هواتفها المستقبلية , فتكون الكاميرا موقعها داخل شاشة الهاتف، وعلى الرغم من ان موقع الكاميرا مازال فى اعلى منتصف الشاشة كما هو معتاد لكن الكاميرا لن تحاط عدستها بحواف bezels مثل الهواتف التي تحتوى على نوتش Notch والتى لم تلقى إستحسان الكثير من المستخدمين، بهذا التصميم سوف تكون الكاميرا اشبه بجزيرة منعزلة تحيط بها الشاشة من جميع الإتجاهات ومن هنا أتى الأسم Camera island.

 

وعلى الرغم من أن هذه الشائعات غير مؤكدة ولكن هذا الحل الذى ابتكرته شركة هواوى قد يكون هو البديل الأمثل لمشكلة النوتش المثيرة للجدل، وعلى إفتراض أن هذه التكنولوجيا يمكنها العمل بنجاح فتصميم مثل هذا يعتبر التطور الأمثل لمعضلة الـ notch الذى يبدو أنه ضروى فى الوقت الحالي.

 

فالحلول الأخري غير عملية على الرغم من الإبتكار التى جائت به، فوضع الكاميرا بجزء متحرك يظهر بشكل سينمائى عن الرغبة فى استخدام الكاميرا مثل الذى قامت به شركة أوبو فى هاتفها OPPO Find X غير عملي إلى حد كبير، فالأجزاء المتحركة بهذا الشكل سهلة الكسر وأيضا الهاتف يحتاج إلى الكثير من الوقت قبل أن تبدء عدسة الكاميرا فى الظهور والعمل.

 

أيضا وضع الكاميرا بالأسفل ليس حل ناجع هو الأخر فالنوتش مازال هناك لكن تم تحريكه إلى أسفل الشاشة، أيضا لا أحد يريد النظر إلى ذقنك أثناء مكالمات الفيديو.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق