إنستغرامشبكات إجتماعية

قصص إنستجرام الآن تسمح بإنشاء مقاطع الفيديو أكثر من 15 ثانية

Instagram الآن تتيح إنشاء مقاطع متعددة بضغطة واحدة

حدثت خدمة إنستجرام ميزة القصص Stories، وهي الميزة المأخوذة من Snapchat وصممت لمشاركة ما يقوم به المستخدم مع متابعيه، مع إمكانية تقسيم المقاطع تلقائيًا.

وفي أحدث تغييرات في ميزة القصص، فإنه يمكن الآن إنشاء مقاطع متعددة من تطبيق Instagram ومشاركتها كقصة أطول من الـ 15 ثانية المشروطة سابقاً، ويأتي التحديث الجديد بعد أشهر من إعلان إنستجرام عن وصول الإعلانات على Instagram Stories.

كما أضاف التطبيق ملصق تم طرحه مؤخرًا للسماح لمستخدمي إنستجرام بطرح أسئلة على متابعيه مباشرة من القصص.

ولبدء الميزة الجديدة وإنشاء قصص Instagram الطويلة لفترة أطول، يمكن النقر على أيقونة Your Story ثم الضغط باستمرار على زر التسجيل من أسفل الوسط لتسجيل اللحظة بزيادة عن الـ 15 ثانية.

وسيعمل التطبيق تلقائيًا على إنشاء أجزاء من القصة ليمكن المستخدم من مشاركة إنشاء أكثر من 15 ثانية، ويمكن بعد ذلك متابعة قصة Instagram المقسمة عن طريق الضغط على زر التالي، كما يمكن مشاركة القصة المقسمة مع جميع المتابعين أو مع مجموعة مخصصة أو مع مستخدم فردي في إنستجرام.

وجدير بالذكر، أنه في الوقت الذي يسمح فيه التغيير الجديد بمشاركة قصص Instagram لمدة أطول من الحد الأصلي، فإن كل مقطع ينشئه التطبيق لا يزال بطول 15 ثانية فقط، ويضيف إنستجرام أيضًا تأثير انتقال دقيق بين المقاطع وبعضها البعض من خلال أدوات 360 Instagram.

ورصد أحد مستخدمي Reddit، أن الأجزاء اللاحقة من القصة تأتي في شكل مقاطع ولا تحتفظ بالنص من الشريحة الأولى، كما لا تتوفر الميزة أيضًا لجميع مستخدمي إنستجرام، ولكن من المؤكد إتاحتها لمستخدمي نظام تشغيل Android Oreo.

وتهدف الميزة الجديدة لتمكين مستخدمي إنستجرام من إنشاء مقاطع متعددة مع ضغطة واحدة، حيث كان Instagram يسمح في السابق للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو أطول من 15 ثانية ، ولكن تم تقسيمها إلى شرائح متعددة بطريقة مشابهة لأحدث التغييرات.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق