آي أو إسأخبار التطبيقاتأنظمة تشغيلتحديثات التطبيقاتشركات تقنيةواتساب

قريباً: إشعارات واتساب تدعم عرض الصور والوسائط على نظام iOS

تحديث جديد تحت التطوير يتيح لمستخدمى تطبيق واتساب على أجهزة الأيفون والأيباد والأيبود الإستفادة من خاصية الإشعارات الغنية لنظام iOS

أمس حصل تطبيق واتساب للأيفون والأيباد على تحديث للإصدار 2.18.80 على متجر آب ستور، وعلى الرغم من عدم ذكر خصائص إضافية بالتحديث الجديد ببند التغييرات الخاص بالتطبيق على المتجر عدا القدرة على إرسال الرسائل للجروب.


إلا أن التحديث الجديد يعتبر نواة لميزة جديدة رائعة تحت التطوير طالب بها العديد من المستخدمين لسنوات عديدة، وهى عرض متكامل لوسائط المالتميديا فى إشعارات نظام iOS بما فيها الصور المتحرة بصيغة GIF، فالتطبيق المملوك حاليا لشركة فيسبوك لايزال حتى الأن لايدعم إشعارات نظام iOS الغنية.

ووفقا لموقع wabetainfo والمعنى بأخبار تحديثات تطبيق واتساب على أنظمة التغيل المختلفة، فإن التحديث الجديد المنتظر سوف يسمح لمستخدمى واتساب على أجهزة أبل أيفون وأيباد بمشاهدة أية وسائط مالتميديا مرفقة بالرسائل مباشرة من إشعار التطبيق بنظام iOS، بما فيها الصور المتحركة والصور والفديوهات.

 

كما ستتضمن تلك الإشعارات خيار مفيد لتحميل العرض الكامل لمرفقات المالتميديا فى حالة قيامك بإيقاف تحميل المرفقات بشكل تلقائى من إعدادات التطبيق لتوفير الباندويث.

وكانت خاصية الإشعارات الغنية بنظام أبل iOS قد ظهرت لأول مرة فى الإصدار 10.0 من النظام لذا من المتوقع أن الميزة المنتظرة سوف تحتاج لتحديث نظام جهازك الأيفون أو الأيباد إلى iOS 10.0 أو ما بعده لتراها تعمل على جهازك.

وكما ذكرنا مسبقا هذه الميزة لاتزال تحت التطوير ولكن مع ظهور الكود البرمجى الخاص بها فى التطبيق، فهذا يعني أننا نتوقع أنك ستراها تعمل قريبا فى التحديثات القليلة القادمة لتطبيق واتساب للايفون والايباد

زر الذهاب إلى الأعلى