أبحاث تسويقية ومبيعاتأخبار تقنيةشبكات إجتماعيةفيسبوك

فيس بوك خسرت 15 مليون مستخدم أمريكي منذ عام 2017

فيس بوك لا تخسر أبداً.. عدد مستخدمين ينخفض لفيس بوك ويزيد في إنستجرام

ذكرت إحدى شركات أبحاث السوق الأسبوع الماضي، أن عدد مستخدمي فيس بوك في الولايات المتحدة انخفض بحوالي 15 مليون مستخدم عن العدد في عام 2017، ليكون الإنخفاض الأكبر للشركة خلال عام بحسب مسح أجرته شركة الأبحاث.

وصرح رئيس شركة الأبحاث لاري روزين، أن الإنخفاض الكبير في عدد المستخدمين يمثل 6% من إجمالي سكان الولايات المتحدة الأكبر من 12 عامًا، مشيراً إلى أن أكثر من مليون شخص في أمريكا وكندا قرروا مقاطعة فيس بوك في الربع الأخير من عام 2017.

فيس بوك
فيس بوك

وأوضحت مجلة The Verge، أن عدد المستخدمين الذين تخلوا عن فيس بوك هو رقم تقديري، حيث لم يهتم المسح بعدد الأشخاص الذين تقدموا في العمر وتوقفوا عن استخدامه، وكذلك عدد الأشخاص الذين تحولوا إلى منتج آخر مملوك لفيس بوك كذلك مثل إنستجرام.

وأشارت ذا فيرج، إلى أن هناك الكثير من الأخطاء في عوامل الخصوصية والأمان على فيس بوك خلال العام الماضي تسبب بها المستخدمون أنفسهم.

وعلى جانب آخر، فإن Facebook تفوز عالمياً، حيث ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 9% سنوياً في نهاية عام 2018، حيث بلغت قاعدة مستخدميها أعلى مستوى على الإطلاق بلغ 2.32 مليار مستخدم.

بالإضافة إلى فوز فيس بوك كمنصة، فإن شركة Facebook تفوز بسبب زيادة قوة تطبيق إنستجرام الذي يضم حاليًا مليار مستخدم، بما في ذلك أكثر من 400 مليون مستخدم شهريًا لميزة القصص وهو ما يزيد على ضعف عدد مستخدمي Snapchat، حيث أن المراهقين الذين يتخلون عن فيس بوك يلجؤون لإنستجرام.

ويعتقد أن فيسبوك الآن تعمل على زيادة عدد مستخدميها في أماكن أخرى غير الولايات المتحدة الأمريكية، ففي الأسبوع الماضي، حدد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج رؤيته للسماح للتشغيل البيني بين WhatsApp و Instagram و Messenger في وقت ما خلال السنوات القليلة المقبلة، ليتم دمج ثلاث منصات رسائل رئيسية تصل إلى مليارات الأشخاص حول العالم.

وعلى الرغم من الانتكاسات الكبرى التي تتعرض لها Facebook، يبدو أن الشركة مهيأة لقهر المشاكل في جميع أنحاء العالم في المستقبل، خاصةً تحركات الشركة لإتاحة الإنترنت المجاني لعدد من الدول النامية.

 

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق