تطبيقات جديدةفيسبوك

فيس بوك تعرض على مستخدميها بيع بياناتهم مقابل المال

تطبيق Study يعطيك المال مقابل معرفة بياناتك

تعمل شركة فيس بوك على تتبيع كيفية استخدام مستخدميها لهواتفهم، ولأجل ذلك تقوم الشركة الآن بإطلاق تطبيق جديد لها يدعى Study والذي يقدم المال مقابل البيانات.

وتطبيق Study هو تطبيق بحث تسويقي جديد يسجل سلوك الاستخدام الواسع بما في ذلك التطبيقات المثبتة وأوقات الاستخدام والموقع والجهاز والشبكة.

ويزعم فيس بوك أنه سيستخدم بيانات التعريف هذه للتعرف على التطبيقات التي يفضلها المستخدمون بهدف تحسين منتجاته، وتعهد فيس بوك بعدم جمع محتوى المستخدم أو كلمات المرور أو الرسائل وأن البيانات لن تصل إلى أطراف ثالثة للحفاظ على الخصوصية.

ولنيل موافقة المستخدمين، سيعرض فيس بوك إعلانات مستهدفة جديدة ستقوم بالتحقق من عمر المستخدم وتفاصيله الشخصية الأخرى، وبمجرد تأكيد فيس بوك للمعلومات، سيسمح بتنزيل تطبيق Study وتسجيل الدخول باستخدام التفاصيل الخاصة بالمستخدم.

وأثناء عملية الإعداد، سيعرض التطبيق مرة أخرى جميع البيانات التي يجمعها وكيف سيتم استخدامها، وسيحتاج المشاركون أيضًا إلى تقديم حساب باي بال والذي سيتم استخدامه للحصول على تعويض مالي لم تكشف الشركة عن قيمته بعد.

 

وبمجرد تشغيل التطبيق، سيذكّر المشاركين بشكل دوري بأنهم جزء من برنامج الدراسة.

ويتمتع المستخدمون بحرية ترك البرنامج في أي وقت، مما سيتطلب إلغاء تثبيت التطبيق وإخطار فيس بوك بطلب إلغاء المشاركة، وستظل الدراسة حصرية لمستخدمي الأندرويد في الولايات المتحدة والهند.

ويزعم فيس بوك أنه سيضيف بعد ذلك تحسينات بمرور الوقت ويوسع نطاقه ليشمل دول أخرى.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق