أخبار تقنيةجادجيت

فيس بوك تستعد لإطلاق أجهزة مكبرات الصوت Portal الجديدة

مكبرات الصوت القادمة تسهل الاتصال وتحول التلفزيونات لشاشات ذكية

تستعد شركة فيس بوك لطرح إصدارات جديدة من مكبرات الصوت الذكية Portal على موقع الشركة العام الجاري، في حين أن النماذج الأولى من الجيل التي تم إطلاقها في نوفمبر 2018 سيتم شحنها خارج الولايات المتحدة.

وتعمل فيس بوك على إطلاق تشكيلة منتجات Portal للاستيلاء على جزء من سوق مكبرات الصوت “الاسبيكر” الذكية، والمنافسة مع Amazon وجوجل.

وتتعامل فيس بوك مع الأدوات الذكية بشكل مركزي حيث يسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات فيديو مشفرة عبر Messenger، بينما تتابعهم كاميرا Portal.

وفي مؤتمر الكود في أريزونا الأمريكية، أعلن أندرو بوسورث نائب رئيس فيس بوك للواقع الافتراضي والمعزز، أن أجهزة مكبرات الصوت Portal القادمة ستصل “الخريف”، مع عوامل تصميم جديدة، مضيفاً أن الشركة تريد التأكد من أن الاتصال البشري، والاتصال بين شخصين، هي تجربة متكاملة صحيحة على الجهاز.

ونظرًا لأن ميزة تتبع الكاميرا هي إحدى الميزات المميزة لبورتال، فهي لا تتوفر في أي مكان، لكن النماذج القادمة ستجعلها أكثر ظهوراً.

ووفقًا للشائعات خلال الأشهر الماضية، فإن فيس بوك تعمل على جهاز أصغر كثيرًا من Portal الجيل الأول وهو مجرد كاميرا يمكن توصيلها بأجهزة التلفزيون لجعل الجهاز أرخص وتسمح للناس باستخدام أجهزة التلفزيون الخاصة بهم كشاشات ذكية.

وكان نجاح موقع Facebook Portal موضع شك خاصةً بعد فضائح الخصوصية الكبيرة على مدار العامين الماضيين، وطمأنت الشركة مستخدميها أن الجيل الأول أجهزة مكبرات صوت الذكية تباع “بشكل جيد للغاية”.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق