أخبار التطبيقات

فيس بوك تتفوق على سناب شات في عدد مستخدمي ميزة “القصص”

مستخدمو قصص فيس بوك 300 مليون يوميًا وسناب شات 188 مليون فقط

كشفت شركة فيس بوك خلال حدث لها أقيم مؤخراً، عن بعض إحصائيات الاستخدام لميزة القصص في التطبيقين الرئيسيين “Facebook وMessenger”.

ووفقًا للشركة، فإن هذه الميزة تضم الآن أكثر من 300 مليون مستخدم نشط يوميًا بين التطبيقين، وهي ميزة ليست منفصلة تمامًا حيث يتم نشر “قصص المراسلة” تلقائيًا في Facebook أيضًا.

وذكرت شركة فيس بوك في وقت سابق من هذا العام أن نفس الميزة “القصص” في تطبيق Instagram تجاوز 400 مليون مستخدم نشط، وهي الأخبار غير الجيدة لشركة Snap Inc، حيث تراجعت خدمتها Snapchat على قصص Instagram من حيث عدد المستخدمين النشطين في العام الماضي.

كما أن الأحصائيات الجديدة التي أعلنتها فيس بوك تعني أنها تفوقت على “سناب شات” صاحبة ميزة القصص الأصلية، حيث شفت سناب في تقريرها المالي الفصلي في أغسطس، أن منصة “سناب شات” لديها فقط 188 مليون مستخدم نشط يوميًا.

وعلى جانب آخر، أعلنت Facebook أيضًا أن جميع المعلنين في جميع أنحاء العالم سيتمكنون قريبًا من عرض إعلانات في القصص، سواء في التطبيق الرئيسي أو في ماسنجر، وهي الأخبار التي لم يرحب بها جميع المستخدمين، حيث تعتقد الشبكة الاجتماعية أن القصص ستتفوق على موجز الأخبار باعتباره أكثر الطرق شيوعًا لمشاركة المحتوى لذا فإنها ستكون أكثر ربحية.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق