أخبار التطبيقاتأخبار تقنيةإعلانات وتصريحاتتحديثات التطبيقاتشبكات إجتماعيةفيسبوك

فيسبوك تقوم بتخصيص شريط الإختصارات الموجود بتطبيقها حسب المستخدم

التطبيق الجديد سيعرض أدوات واختصارات تتلاءم مع احتياجاتك واستخداماتك لمنتجات فيسبوك المختلفة

اعلن احد ممثلى موقع Facebook يوم الثلاثاء  الماضى بان الشكل الخاص بشريط الاختصارات في تطبيق الفيس بوك الخاص بالجوال سيُّعاد تصميمه و الذى يظهر في الجزء السفلي من الشاشة لأجهزة iPhones ، وفي أعلى الشاشة للهواتف التى تستخدم نظام التشغيل Android  لعرض اختصارات للمنتجات التي يستخدمها الاشخاص بشكل متكرر.

فقد كان جميع المستخدمين لتطبيق الفيس بوك من نفس البلد يرون نفس الرموز الخمسة . كما كان فى الولايات المتحدة ، فقد كان شريط الإختصارات لديهم يحتوي على خدمة الأخبار ، والإشعارات ، والقائمة ، وWatch(مركز فيديو الفيسبوك) و Marketplace (المسئول عن شراء وبيع الأشياء) تظهر لجميع المستخدمين على حد سواء، ولكن الآن بالرغم من أن الجميع سيظلون يطلعون على موجز الأخبار والإشعارات ورموز القوائم  ايضا، ولكن الشرائح الأخرى ستعرض الأشياء التي تستخدمها كثيرًا.فقد يتضمن  شريط الإختصارات الخاص بتطبيق فيسبوك على هاتفك رموزًا لملفك الشخصي وطلبات الصداقة و Marketplace و Groups و Watch.

سكرين شوت لتطبيق فيسبوك المحدث بشريط الإختصارات المخصص حسب كل مستخدم
سكرين شوت لتطبيق فيسبوك المحدث بشريط الإختصارات المخصص حسب كل مستخدم

وفي البداية ، سيتم اختيار الرموز تلقائيًا استنادًا إلى استخدامك و اختيارك المتكرر لبعض المنتجات، ولكن Facebook قال إنه يريد في النهاية إنشاء إعدادات تسمح للأشخاص بالتحكم بشكل أكبر في ما يرونه بدلا من الاختيار التلقائي من قبل الفيس بوك

وقالت أليكسا أندريسجويسكي مديرة المنتجات في بيان لها إنها “تريد أن تكون الاختيارات المتاحة في شريط الإختصارات تعكس كيفية  استخدام الأفراد للفيس بوك.ولتحقيق هذه الغاية ، تقوم بتخصيص اختصارات للجوّال لكل فرد على حدا حتى يتمكن الجميع من التواصل بسهولة مع منتجاتهم الأكثر استخدامًا”.

كما يقوم Facebook بتعديل تطبيقه باستمرار لمحاولة إضافة بعض التطويرات ، ولكن هذه  التحديثات تذكرك أيضا  بأن الشركة تتعقب الكثير مما تقوم به على النظام الأساسي الخاص بك في وقت تخضع فيه ممارسات جمع بيانات Facebook إلى تدقيق مكثف.

وقالت الشركة إن معظم المستخدمين يشاهدون ما بين أربعة الى ستة رموز في شريط الأدوات المخصص لهم. (وستظل المنتجات التي لم يتم تمييزها في شريط الأدوات موجودة ولكن فى أيقونة القائمة.) وعندما يضيف Facebook رمزًا جديدًا إلى شريط التنقل ، سوف يرسل لك تنبيهًا.

يبدأ موقع Facebook عملية إعادة التصميم على مستوى العالم لأكثر من ملياري مستخدم خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، ولكنه سيبدأ باختبار التحديث  رسميا في فبراير القادم

زر الذهاب إلى الأعلى