تجارب وإكتشافات جديدة

فوتوشوب Photoshop الآن قادر على كشف الصور المزيفة

Adobe قامت بتدريب الذكاء الاصطناعي ليعالج مشاكل الوجه في فوتوشوب

قام فريق من الباحثين في Adobe وUC Berkeley بتدريب الذكاء الاصطناعي على اكتشاف عيوب الوجه في الصور التي تم تحريرها باستخدام فوتوشوب Photoshop ومعالجتها.

ويأمل الباحثون في أن تساعد الأداة في استعادة الثقة في الوسائط الرقمية في الوقت الذي تنتشر فيه الوجوه المزيفة، وتعمل الميزة الجديدة على جعل الصور طبيعية مع سهولة اكتشاف الصور المزيفة من المستخدم العادي.

وقام الفريق بتدريب شبكة عصبية لاكتشاف التغييرات في الصور المصممة باستخدام ميزة Face Away Liquify في فوتوشوب Photoshop، والتي صممت لتغيير عيون الناس وفمهم وميزات الوجه الأخرى.

ووضعت الميزة الجديدة تحت الاختبار، واكتشفت الشبكة العصبية صورًا متغيرة بنسبة 99%، كما رصد الأشخاص الذين شاهدوا نفس الصور التغييرات فقط بنسبة 53%، وكانت أداة فوتوشوب الجديدة أيضًا قادرة على إعادة الصور إلى حالتها الأصلية.

ويستخدم Adobe الذكاء الإصطناعي لتحديد الصور التي التقطت وحالتها الأصلية، ولكن هذا العمل يستهدف تحديدًا التلاعب بالوجه، وتقول الشركة إن العمل أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى.

وقال ريتشارد تشانغ الباحث في Adobe “إننا نعيش في عالم أصبح من الصعب فيه الثقة بالمعلومات الرقمية التي نستهلكها” وعندما يتعلق الأمر بالتعرف على الصور التي يتم التلاعب بها والوجوه المتغيرة، فإن Adobe بدأت ولن تتوقف”.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق