أخبار التطبيقاتتحديثات التطبيقاتسناب شاتشبكات إجتماعية

فلتر Facetune الشهير الخاص بالشيخوخة يأتي إلى تطبيق سناب شات

Snapchat يحاول إغراء المستخدمين بالعودة لاستخدام التطبيق بإضافة مرشحات جديدة حققت نجاح فيروسي خلال الفترة الماضية على شبكات التواصل الإجتماعي

أحدث خطط سناب شات لمرشحات الواقع المعزز يأخذ المستخدمين في رحلة الشيخوخة حيث يمكن للمستخدم باستخدام شريط التمرير التحول بين شخص مسن والتقدم فى العمر أو العودة مرة أخري إلى شكله أثناء الطفولة.

إنها تتخطى النجاح الذي حققته الشركة مع عدستها السابقة الاصلية اوريجنال بيبي original baby والتي أضافتها سناب شات للتطبيق في مايو الماضي من هذا العام ، بواسطة فلتر الشيخوخة وعلى غرار تطبيق فيس تون Facetune الشهير يمكن للمستخدمين التقدم السريع في العمر أو الرجوع طفل مرة أخري باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز ، المرشح الجديد يبدأ في الظهور بداً من اليوم على مستوى العالم وستكون متاحة من عدسات سناب شات في الجزء السفلي من واجهة الكاميرا الخاصة بالتطبيق.

وبالرغم من أن سناب شات تسعى دائما لدفع المطور لبرمجة عدسات واقع معزز AR Filters على منصتها إلا أن هذه العدسة اصلية و خاصة بتطبيق سناب شات بمعنى ان الفريق الداخلي هو الذي بناها .

عندما ظهر فلتر سناب شات original baby في الربيع الماضي ظهر مرارا على منصات اخرى مثل انستغرام ، ومع ذلك ، قالت الشركة أنه في أرباح الربع الثاني لعام 2019 ، أن من بين 7 إلى 9 ملايين من المستخدمين الجدد الذين تمت إضافتهم جاءوا لتجربة واستخدام التطبيق خصيصا بسبب فلاتر الواقع المعزز ، لذلك من السهل تخيل ان الشركة تريد نجاحمماثل وبنفس الطريقة.

على الرغم من أن الشركة ترغب بالأساس أن يقوم المستخدمين الجدد بصنع الموضوعات داخل سناب شات فإنها ليست خسارة فادحة أن يأتي المستخدمين فقط بسبب تكنولوجيا الواقع المعزز AR ، لا أحد يفعل ذلك في انستغرام ، حيث تركز مرشحات انستغرام في الغالب على جعل المستخدمين يبدون أكثر جاذبية أو مساعدتهم في التعبير عن مشاعرهم وليس القيام بحركات هزلية مرحة.

حتى إعلان Snapchat الترويجي الخاصة بالفلتر ، والتي قمنا بتضمينه بالأعلي، يقدم على ما يبدو أفكارًا عن كيفية استخدام الفلتر كميمي لـ تطبيق TikTok ، وكيفية مزامنة العدسة مع الموسيقى للحصول على تأثير هزلي. إنه يشير إلى إقرار ضمني من الشركة بأن المستخدمين يستغلون عدسات Snap خارج التطبيق ، والشركة على وفاق مع هذا الأمر ما دمت سوف تستخدم التطبيق.

من المعروف وجود تطبيق مشهور يسمى فيس تون Facetune كان يحاكي تكبير العمر وقد انتشرت صور معدلة بواسطة التطبيق بشكل فيروسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا ، يبدو أن سناب شات تحاول إستغلال هذا الأمر بصنع فلتر مماثل مجاني ليكون بديلا عن تطبيق Facetune Pro المدفوع والذي لن تكون بحاجة له بعد الآن فى الغالب إذا كنت أحد مستخدمي تطبيق سناب شات.

 

الوسوم

هشام حسين

اعمل في مجال تكنولوجيا ا لمعلومات ، ومحرر في ويكيبيديا وعملت بالعديد من الشركات الخاصة بالحاسبات والتكنولوجيا
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق