أخبار تقنيةالهواتف الذكية

فشل هاتف سامسونج القابل للطي يتسبب في تأجيل طرح هاتف هواوي

تأجيل طرح Mate X لسبتمبر القادم لإعادة اختباره

أعلنت شركة سامسونج سابقاً عن فشل هاتفها القابل للطي Galaxy Fold وذلك بعد استدعائها الهاتف من المستخدمين عقب ظهور عدة مشكلات به.

وظهرت مشاكل هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Fold بعد أيام فقط من شراؤه، حيث ظهرت مسافة فارغة بين الجزء القابل للطي من الشاشة وبين الهاتف نفسه مما يسمح بدخول الهواء والغبار وتكوين اتساخات تمنع رؤية الشاشة، وهي في المنطقة المحيطة بالسماعات.

كما يعاني الهاتف Galaxy Fold من جزء غير مركب جيداً فيه، حيث تظهر الجزء الخارجي من الشاشة كأنه مفكوك وليس متصل بالهاتف، حتى وصل الأمر أن بعض المستخدمين قاموا بفكه متخيلين أنه جزء دخيل على الهاتف مما أدى لتلف الشاشة.

وتعمل شركة سامسونج الآن على إصلاح المشكلات القائمة بالفعل في الهاتف، وإعادة طرحه مرة ثانية، دون تأكيد عن موعد الطرح الجديد.

وكمحاولة من شركة هواوي لإستيعاب الدرس القاسي الذي تعرضت له سامسونج، أجلت شركة هواو طرح هاتفها المنافس القابل للطي Mate X ، ويعتقد أن الموعد الجديد سيكون نهاية سبتمبر القادم.

وترى هواوي بحسب الخبراء أن التوقيت الحالي لها لا يحتمل ظهور مشكلة في هواتفها، وذلك مع المشكلات القائمة بينها وبين الحكومة الأمريكية ووقف تعامل الشركات الأمريكية معها وأهمها جوجل.

وكشفت هواوي رسميأ عن أن تأجيل طرح الهاتف القابل للطي سيقابله مجموعة من الاختبارات الجديدة، للتأكد من صلاحية الهاتف للعمل بقوة ولمنافسة هاتف سامسونج بعد إعادة الإطلاق.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق