أخبار تقنيةالهواتف الذكية

شحنات الهواتف الذكية في الربع الثالث لـ 2018.. هواوي وتشياومي يتألقا

سامسونج الأولى تليها هواوي وأبل ثم تشياومي في عدد شحنات الهواتف

كشفت نتائج أعمال شركات المحمول في الربع الثالث من عام 2018، عن أن شركتي هواوي وتشياومي هما الأكثر ربحاً، وفقا لأرقام شحنات الهواتف الذكية من Counterpoint Research.

وفي حين تظهر الأرقام أن شركة سامسونج، هي الشركة الأولى المصنعة من حيث الحصة السوقية، فإن هناك انخفاض بنسبة 13% في الشحنات إلى جانب زيادة بنسبة 33% من شركة هواوي، مما جعل الشركة الصينية تضيق الفجوة بين الشركتين.

ويبلغ إجمالي حصة سامسونج من الشحنات العالمية %19، بينما تملك شركة هواوي نسبة 13%، وفقاً لشركة Counterpoint، والتي كشفت عن أن شركة تشياومي، هي رابع المصنِّعين الأصليين للأجهزة في عدد الشحنات، حيث شهدت زيادة بنسبة 25%، مما منحها نسبة 9% من إجمالي الشحنات.

ووصلت أبل للمركز الثالث في القائمة مع 12%، في حين شهدت أبل نموًا طفيفًا، وتقول Counterpoint أن إيرادات آي فون زادت بنسبة 29% بسبب متوسط​سعر بيع الآي فون الذي يبلغ 793 دولارًا.

وكانت الشركة التي شهدت أكبر نسبة نمو سنوي على أساس النسبة المئوية هي HMD مصنعة هواتف نوكيا، والتي شهدت مبيعاتها نمواً هائلاً بنسبة 71٪ مقارنة بالربع الثالث من عام 2017، بحسب Counterpoint.

وتشير القائمة إلى أن HMD هي اليوم تاسع أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، حيث تواصل ارتفاعًا مذهلاً بدأ بإطلاق HMD أول جهاز أندرويد يحمل علامة تجارية لها في عام 2017.

وبشكل عام ، فإن أكبر عشرة مصنّعين للهواتف الذكية يمثلون 78% من إجمالي شحنات الهواتف الذكية، وفقًا للأرقام، وهو ما يجعل جميع شركات تصنيع الهواتف الأخرى تستحوذ على 22% فقط، وهم 600 شركة تتضمن الأبرز Google وOnePlus وRazer.

ووفقًا لشركة Counterpoint، فقد تراجعت شحنات الهواتف الذكية العالمية بنسبة ثلاثة% سنويًا، وهو الربع الثالث على التوالي الذي انخفضت فيه الشحنات.

 

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق