إل جيالهواتف الذكية

شاهد وضع Cine Shot على هاتف LG V40 ThinQ

هاتف LG V40 قادم مع ميزة لإنشاء "صور حية" أو "سينماتيكس"

ظهرت اليوم شائعات جديدة عن هاتف شركة أل جي القادم LG V40 ThinQ، والذي يتوقع إطلاقه خلال أسبوع فقط.

وتناولت شائعة اليوم واحدة من الميزات الرئيسية القادمة مع الهاتف الذكي، التي تأتي بجانب امتلاك الهاتف لثلاثة كاميرات خلفية، وهي وضع Cine Shot، وهو الوضع الذي يسهل ابتكار “صور حية” أو سينماتيكس.

بالرغم من أن اسم صور السينماتكس ليس مشهوراً، إلا أن التأثير معروف، حيث أنه تأثير في الوسط بين الصور الثابتة ومقاطع الفيديو القصيرة، وهي رسوم متحركة من صور مختارة داخل إطار واحد، فمثلاً، يمكن ابتكار صور سينماتكس من لقطات لهبوب الرياح على شجرة، لكن بقية المشهد يظل ثابتاً في الوقت المناسب.

ومع مزايا وضع المشاهد في إطار واحد، فإن الصور ستكون أداة فعالة خارج الصور أو الفيديو فقط، ويحتاج عمل صور سينماتكس إلى تصوير فيديو، ثم القيام بمعالجة معقدة في برنامج مثل Photoshop للحصول على تأثير هجين ومتحرك.

ويهدف الهاتف القادم LG V40 إلى تغيير ذلك، فمن خلال وضع Cine Shot داخل الكاميرا الخلفية يمكن إتباع خطوات لإنشاء Cinemagraph، وعند ظهور هاتف LG V40 ThinQ خلال الأسبوع القادم، يمكن التقاط فيديو من ثلاث ثوانٍ، مع تثبيت الهاتف للبدء بإنشاء الصور.

وتعمد LG إلى تحقيق بعض الاستقرار في برامجها، لإتاحة الفرصة للمستخدم لاختيار المشهد الذي يرغب في تحريكه أو بعضه، كما يمكن تلوين الأجزاء المتحركة، أو استخدام الممحاة وإزالة تلك الأجزاء، كما يمكن تكبير / تصغير الصورة في اللقطة لجعل التقاط الأجزاء المتحركة أكثر دقة.

ويمكن الاختيار بين المقاطع ثلاثية أو ثنائية الأبعاد، وبعد التعديل يمكن حفظ الملف المعالج بدقة 1080p Full HD، ويتم حفظه على هيئة MP4.

ولقطات السينماجراف التي يمكن التقاطها بهاتف V40 ThinQ عبر وضعCine Shot ليست مثالية، كما يظهر في نموذج الفيديو.

ولا توجد طريقة عبر الهاتف لحفظ الفيديو ثم العودة لتعديله لاحقًا، وهو أمر محبط، خاصةً في حالات الإضاءة المنخفضة.

ومع ذلك، بطريقة بسيطة يمكن تحقيق تأثير دراماتيكي، فإن وضع Cine Shot عبر هاتف LG V40 ThinQ يمكن أن يحقق توازنًا جيدًا بين سهولة الاستخدام وجودة النتائج.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق