إعلانات وتصريحات

سامسونج وهواوي تخسران السباق.. Rouyu تكشف عن أول هاتف بشاشة قابلة للطي

Rouyu هاتف بشاشة قابلة للطي يعمل بأحدث معالجات كوالكوم

حفرت شركة Rouyu اسمها في جدار التاريخ، لأنها استطاعت التغلب على شركتي سامسونج وهواوي وحققت السبق بالكشف عن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم.

وكشفت الشركة عن هاتفها بشاشة قابلة للطي بالفعل، وسيكون الهاتف بمفهومRouyu Technology، ولم تكشف عن إتاحة الهاتف على نطاق عالمي أم إطلاق محدود.

ويوضح العرض التوضيحي في مقطع فيديو رسمي أطلقته شركة Rouyu، أن الهاتف الجديد القابل للطي سيكون هاتف مثير، مع ابتكارات جديدة وبجودة عالية.

وكما يظهر من الفيديو، فإن الشاشة تبدو بسيطة للغاية عند طيها، كما أنها لامعة وهو ما يمكن اعتباره مشكلة، ويمكن الحصول من خلاله على واجهة تشبه واجهة الأجهزة اللوحية تعمل في كل من الوضعين الرأسي والأفقي، ولكنها لا تقدم تجربة جيدة على الإطلاق عند اللمس.

ومن خلال الفيديو يتضح أن ارتداد الضوء عن سطح الشاشة يوضح أن السطح ليس مثالي، ولكن لا يتوقع أفضل من ذلك من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

وعند طي الجهاز، تظل الشاشة في الخارج، ويمكن للمستخدم التبديل بين الشاشات الأمامية والخلفية بسهولة، حيث يتواجد تجميع الكاميرا مزدوجة العدسة.

وتجربة هاتف Rouyu ليست مثالية، حيث يلاخظ بعض التأخر والرعشة في الهاتف عندما يضطر المستخدم للتبديل بين التطبيقات إلى وضع الشاشة الجديد، كما أن الهاتف لا يبدو قابلاً للتخزين.

والهاتف الجديد القابل للطي سيعمل بمعالج سناب دراجون 8150 من كوالكوم، وهو الاسم التسويقي الجديد لمنصة سناب دراجون 855 التي ستعمل على تزويد الهواتف مثل Galaxy S10، OnePlus 7، وPixel 4، وكل الهواتف الأخرى الهامة التي تعمل بنظام الأندرويد من العام المقبل.

وفي حالة نجاح شركة Rouyu Technology في الوصول للأسواق الغربية، فإن المستخدمون حول العالم مهتمون بما ستظهره شركات سامسونج وهواوي عن الهواتف القابلة للطي.

وذكر Ice Universe في تغريدة على موقع تويتر، أن CES وMWC ستكشفان عن ثلاثة أجهزة قابلة للطي على الأقل، ولا تشمل أداة سامسونج التي سيتم الكشف عنها الشهر المقبل في حدث مطور SDC18 لشركة سامسونج.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق