الهواتف الذكيةمايكروسوفت

دليل جديد مفصل على عمل مايكروسوفت على هاتف ذكي قابل للطي

تسريب مخططات كاملة لـ Surface Andromeda الهاتف القابل للطي

كشفت شركة مايكروسوفت منذ بضعة أسابيع عن مجموعة من المنتجات الجديدة التي تحمل علامة Surface، على الرغم من أن جهاز Surface Phone / Andromeda لم يظهر ضمن تلك المنتجات.

وفي الأيام التي سبقت مؤتمر مايكروسوفت الصحفي، ظهرت أدلة جديدة على أن الشركة تعمل بنشاط على تطوير هاتف “أندروميدا” القابل للطي، وفي الأيام التي تلت الحدث سرب خبير التصميم في مايكروسوفت بانوس باناي، أيضًا أن Surface Phone سيطرح قريباً، والآن لدينا دليل قوي على أن مايكروسوفت تستكشف أجهزة قابلة للطي.

ويتضمن طلب براءة اختراع مايكروسوفت المقدم إلى هيئة براءات الاختراع WIPO في نهاية مارس ونشر في 11 أكتوبر، رسومات تفصيلية لتصميم هاتف Surface القادم، وتُظهر براءة الاختراع التي تحمل عنوان Hinged Device واكتشفها لأول مرة موقع Windows Central، جهازًا لوحيًا يتميز بشاشة قابلة للطي ومفصلة تسمح للمستخدم بطيها إلى الداخل أو الخارج.

كما تكشف رسومات مايكروسوفت بالتفصيل، عن مدى تعقيد المفصلة التي تسمح للمستخدم بطي الجهاز، ويتضح من الصور أن المفصلات دقيقة للغاية، حيث أن مفصل الجهاز القابل للطي يجب أن تكون الأقوى والأهم لأنها تتعلق بالتصميم والوظيفة والمتانة.

ولاحظت مايكروسوفت أن المفصلة يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء.

ويمكن وضع الشاشة القابلة للطي على جانبي الجهاز، بحسب شرح براءة الاختراع، وبالتالي، فإن الشاشة الرئيسية ستقع إما على السطح الخارجي للهيكل المطوي أو في الداخل، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت الشاشة الثانوية ستكون على الجزء الخارجي من الجهاز إذا طويت الشاشة الرئيسية إلى الداخل أم لا؟.

وتهتم مايكروسوفت أيضًا بتقليل الضغط على الشاشة القابلة للطي والمفصلة لمنع الضرر، بالإضافة إلى أن الشركة ترغب في تطوير المكونات الداخلية للهاتف للمساعدة في تقديم نفس الشعور اللمسي حتى في المناطق التي من المفترض أن تطوى فيها الشاشة.

كما يجب مراعاة عمر البطارية في هذا النوع من الأجهزة، حيث تحتاج الشاشة الأكبر لكثير من الطاقة، كما أن آلية المفصلة ستشغل مساحة كبيرة يمكن استخدامها للبطارية.

وكما هو الحال دائمًا مع براءات الاختراع، فليس هناك ضمان بقيام مايكروسوفت بتصنيع أداة مثل تلك المبينة في هذه الصور، لكن الرسومات مفصلة بشكل دقيق، كما أنها أكثر تحديدًا من العديد من الرسوم التوضيحية التي تكتشفها الوثائق.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق