Uncategorized

حول كاميرة هاتفك الذكي لكاميرا إحترافية بهذه التطبيقات الرائعة

حول صورك التقليدية لصور إحترافية بجودة سينمائية

تتحسن كاميرات الهواتف الذكية باستمرار لتتعدى كفاءة عدد كبير من الكاميرات المخصصة للمحترفين، خاصةً مع تضمينها مزايا جمالية، ولكل شركة هواتف مزايا محددة هي الأفضل لـ كاميراتها.

 

وأكبر مثال على ذلك أن كاميرا أجهزة الآي فون تهتم بضغط الصور مع وظيفة HDR لمنع تغليب اللون الأبيض، في حين تهتم هواتف جالاكسي من سامسونج بمستوى درجة تشبع اللون وصولاً إلى ظهورها بمظهر الصور الكرتونية، ففي النهاية هي كاميرات تصبح مملة بعد فترة.

 

وتقوم التطبيقات المخصصة للتصوير بإضافة مزايا مضافة لتلك الكاميرات، حيث يمكن تعديل الصور وإستكمالها بملسات مختلفة مثل تغيير حجم التعرض للألوان، والاتصال بألوان، ضبط التباين لإخراجه من خلاصات إنستجرام.

 

وإليكم أهم التطبيقات التي تقدم الكثير من الخيارات لتحويل كاميرا هاتفك الاندرويد او كاميرا الآيفون إلى كاميرا رقمية إحترافية، ومنها:

1- تطبيق Snapseed:

تطبيقات تصوير

هو تطبيق بدأ كبرنامج لسطح المكتب، ولكنه طور للهواتف الذكية وبدأته الشركة بالوصول لأجهزة الآي باد عام 2011، ثم وصل لأجهزة الأندرويد.

يقدم تطبيق Snapseed مجموعة من 29 أداة وفلتر مختلف، مع عدد كبير من خيارات التحرير، مما يمنح فرصة التعلّم لتعديل الصور، وهو تطبيق بسيط يمكن تعلم التعديل من خلاله بسهولة.

تطبيق Snapseed يستطيع تعديل الصور من نوعية Raw والتى تحتوى معلومات عديدة عن كل صورة أكثر من ملفات الصور من نوعية JPEG مما يساعد في إصلاح العديد من أخطاء التصوير مثل درجات السطوع والإضاءة بالصورة، كما أن قابليتها لإجراء التعديلات أكثر من مثيلاتها من امتدادات الصور الأخرى JPEG و PNG.

 

النسخة المجانية من التطبيق تتضمن جميع وظائف التحرير الأساسية التي يحتاج إليها المستخدم بالإضافة إلى أهم الفلاتر التى قد تحتاجها دون الفلاتر الإضافية التي لن تحتاجها كثيرا والتى يمكنك شرائها عن طريق In App Purchase.

ويمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا
ولأجهزة الآي فون من هنا

 

2- تطبيق VSCO

VSCO هو اختصار لتطبيق Visual Supply Company هو تطبيق يركز بشكل خاص على الفلاتر التي تحاكي مظهر التصوير الفوتوغرافي للأفلام، باستخدام الألوان درجاتها بدلاً من المرشحات الضوئية والفلاتر كالتى تستخدم بتطبيق مثل Instagram.

تطبيق VSCO قد يكون صعب الإستخدام فى البداية وتحتاج إلى التنقل والتمرير داخل أنحاء التطبيق للعثور على مزايا التطبيق المختلفة ولاكن بمجرد البدء فى تعديل الصور يصبح كل شىء سهل للغاية.

ويمكن دفع 20 دولار سنويًا للوصول إلى جميع فلاتر VSCO، وهي مجموعة فلاتر كبيرة أكبر من حاجة المستخدم العادي.

وتعمل معظم ميزات التحرير بشكل جيد، باستثناء sharpening، والذى تحتاج إلى الحذر عن دإستخدامه بعض الشىء فجرعة قليلة منه جيدة لكن إذا قمت بزيادة معدله بالصورة فإنه يعطى حواف قاسية لصورك.
ويمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا
ولأجهزة الآي فون من هنا

 

3- تطبيق Lightroom CC:

يعد برنامج Adobe’s Lightroom واحد من أكثر تطبيقات تحرير سطح المكتب شيوعًا للمصورين المحترفين، وطورت الشركة نسخة تطبيق الهواتف تتضمن وسائل ترفيهية كاملة.

ويتضمن تطبيق Lightroom CC ميزات مفيدة مثل القدرة على نسخ التعديلات من صورة واحدة ولصقها على صور آخرى، بحيث يمكن تعميم الإعدادات المسبقة لجميع الصور.

وللتطبيق تكامل قوي في Adobe Creative Cloud، بحيث يمكن مزامنة الصور من الكاميرا المخصصة وتحريرها على التطبيق.

وتتضمن النسخة المجانية من التطبيق عدد كبير من الميزات، منها إمكانية الفهرسة والمشاركة وبعض أدوات التعديل، ولكن التطبيق المتكامل يحتاج إلى حساب Creative Cloud والذي يأتي مع إصدارات سطح المكتب من Lightroom وPhotoshop مقابل 10 دولارات شهريًا .

ويمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا
ولأجهزة الآي فون من هنا

 

4- تطبيق Filmborn:

تطبيق Filmborn
تطبيق Filmborn

هو تطبيق مشابه لتطبيق VSCO ولكنه يعمل بنظام تشغيل iOS فقط، ولكنه يختلف في أنه مرتبط بمخزون أفلام حقيقي.

واستخدمته مختبرات Mastin في عمليات مسح مرجعية لالتقاط مظاهر أفلام محددة يمكنك تطبيقها على صور الهواتف الذكية، حيث لا تعمل الفلاتر مع كل صورة، ولكن الفلاتر بالأبيض والأسود هي الأفضل بسهولة في أي تطبيق محمول.

بالإضافة إلى الفلاتر ، هناك أيضًا أدوات تعديل قياسية، مثل cropping, sharpening, وexposure وهو الأسرع في عمليات تعديل الصور.

ويمكن تحميل التطبيق لأجهزة الآي فون من هنا

 

5- تطبيق PicsArt:

إذا كنت تبحث عن شيء غير رسمي وممتع، فإن تطبيق PicsArt هو الخيار الأفضل لتحرير وتعديل الكولاج والقصاصات الفنية.

فإذا كان المستخدم يريد إنشاء صورة ذات مظهر احترافي، أو دمج صورتين معاً أو مجموعة من الصور فهو الأفضل، كذلك يمكن لتطبيق PicsArt وضع بعض النصوص علي الصور لإنشاء قصة مثيرة في Instagram.

ويمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا

ولأجهزة الآي فون من هنا

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى