أخبار التطبيقاتتحديثات التطبيقاتجوجلشركات تقنية

جوجل تنقل المحادثات أثناء عرض المستندات من Google Talk إلى Hangout

جوجل تجهز بديل متكامل لـ Google Talk قبل إلغاؤه

عندما أعلنت جوجل قبل بضعة أشهر أنها بصدد إغلاق Google Talk لم يتفاجئ أي من المستخدمين لوجود بدائل أخرى للدردشة والتراسل، وتابعة أيضا لشركة جوجل وتعمل فى توافق مع خدماتها المختلفة.

ولم يتم التأكد حتى الآن من قرار شركة جوجل في التعامل مع Hangout بسبب وجود “جوجل ألو” و”جوجل ديو“، ويبدو أنهم التطبيقان اللذان سيظلا يقومان بمهام الدردشة مع المرفقات من المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من جوجل.

ويحتاج المستخدم دائماً إلى أن يكون لديه وسيلة للدردشة مع زملاؤه في الفريق للتعاون والحوار حول المشروعات المتنوعة، ولذلك فإن وجود برنامج جيد للمراسلة والدردشة يتيح استخدام المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية بجوجل مستندات Google Docs امر ضرورى.

وإذا لم يكن للمستخدم إمكانية لترك التطبيق والتحول إلى تطبيق آخر، فإنه يمكنه القيام بذلك من داخل التطبيق نفسه، ولكن على الرغم من إغلاق تطبيق Google Talk رسمياً بنهاية يونيو فإن خدمة المراسلة Hangout ستكون متاحة ضمن G Suites.

وسيكون لدى المستخدمون في مناطق مختارة بدءاً من 7 يونيو، ميزة دمج محرر المستندات مع Hangout، والميزة الجديدة تتيح استخدام ملفات جوجل دريف في المحادثات بحلول 21 يونيو.

ولن يتلقى المستخدم أي إشعار داخل التطبيق لإعلام المستخدم بإتاحته بالفعل، حيث ستظهر فقط في المحادثات زر للمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى