تحديثات التطبيقات

جوجل تطلق تطبيقها للتقويم إصدار Calendar بتصميم Material

إصدار Google Calendar 6.0 أقل نظاماً بسبب تغييرات التصميم الجديد

أتاحت شركة جوجل الإصدار الأخير من تطبيقها للتقويم Calendar، وهو إصدار Calendar 6.0 بلغة تصميم Material Theme، بنفس الوظائف الأساسية للتطبيق.

وطال الإصدار الأحدث من تطبيق التقويم، عدد من التغييرات أبرزها العناصر المحدثة والأيقونات التي تجعل المظهر مختلف كثيراً.

ويدمج الإصدار 6.0 التطبيق مع شريط الحالة، مما يؤدي إلى مظهر نظيف، كما يتم الآن استخدام خط Google Sans في جميع أنحاء التطبيق، بما في ذلك كتابة أسماء الأشهر والأيام والتواريخ.

وفي السابق، كان شريط الحالة يضم رمزاً للإشارة إلى التاريخ الحالي كوسيلة للمستخدمين للوصول السريع، ولكن جوجل قامت للأسف بإزالة هذه الميزة المفيدة وحولته لرمز عام بنقطة زرقاء.

وفي التصميم الجديد يوجد زر ملون FAB من جوجل في الزاوية السفلى اليسرى، مع رموز جديدة للأهداف والتذكيرات، ولا يزال “درج التنقل” navigation drawer يستخدم مع الصفحة المحددة حاليًا والتي يتم تمييزها بواسطة مؤشر علامة التبويب ذو النمط الجديد المستدير، كما تم تحديث الرموز الخاصة بالجدول، اليوم ، 3 أيام، الأسبوع ، والشهر إلى نمط ثيمات الماتريال المجوفة.

وفي التصميم الجديد، يتم تمييز المشاهدات متعددة الأيام بخطوط “بولد” أكثر وضوحًا تفصل بين الأيام والساعات، كما أنه عند عرض صفحة لحدث ما، تزيل “الزر الملون FAB” لتعديل التفاصيل لزر في الركن العلوي الأيسر بجوار القائمة الكاملة.

وتتميز الورقة السفلى مع كل التفاصيل بزاوية مستديرة ، بينما تم تحديث جميع الرموز هنا أيضًا.

إصدار Google Calendar 6.0

Google Calendar 6.0
Google Calendar 6.0

على الرغم من أن الوظائف الأساسية للتطبيق مستمرة دون تغيير، فإن إعادة تصميم ثيمات التطبيق لتصميم “الماتريال” جعلته تطبيق مختلف تقريباً، ويبدو تقويم Google 6.0 أقل ترتيب بسبب الخطوط “البولد” السميكة والتي تعيق عمليات الرؤية السريعة.

ويبدو التطبيق في اصداره الجديد عشوائي وصعب الرؤية، ويمكن أن تعمل شركة جوجل على تخفيف التصميم باستمرار مع التحديثات المستقبلية.
يتم الآن طرح تقويم Google 6.0 عبر متجر Play.

اصدار Google Calendar 5.7

Google Calendar 5.7
Google Calendar 5.7

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى