أخبار تقنيةأنظمة تشغيلإعلانات وتصريحاتجوجلشركات تقنيةكروم أو إس

شاهد إعلان ساخر تروج فيه جوجل لأجهزة Chromebook وتسخر من مايكروسوفت وأبل

جوجل تستهزأ من رسائل خطأ ماك وويندوز

دائماً ما تسخر شركات التكنولوجيا من بعضها البعض في إعلاناتهم عن منتجاتهم، خاصةً شركتي سامسونج وأبل، واليوم أخذت المبادرة شركة جوجل التي سخرت من الشركات الأخرى في إعلانها للترويج لأجهزتها من نوع كروم بوك وعلى رأسهم جهازها الخاص بيكسل بوك Pixelbook الذي أطلق العام الماضي.

ويوضح الإعلان المرئي المنشور على YouTube بواسطة حساب Chromebook الرسمي، سهولة استخدام الحواسيب من نوع ChromeBook ويعدد مزاياهh مقابل أجهزة Apple MacOS و Microsoft Windows.

ويبدأ الإعلان المعنون باسم (إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمول يمكنك الاعتماد عليه، عليك بكروم بوك) بتشغيل جهاز Chromebook يظهر على شاشته عرض لنص “إذا لم يكن لديك وقت” متبوعًا برموز التحميل المملة التى تظهر في الحواسيب التى تعمل بنظام Windows وأجهزة أبل ماك بوك بنظام MacOS.

وطرح الإعلان عدة أسئلة وعرض شاشات الخطأ التي تظهر بأنظمة التشغيل المنافسة، حيث عرض جميع أنواع الأخطاء التي تتراوح من مشكلات بدء تشغيل التطبيقات إلى تنبيهات عدم وجود مساحة على القرص بأجهزة ماك.

ويشير الفيديو أنه على المستخدم إذا كان يريد التخلص من كل تلك المشكلات والرسائل المزعجة، والاستمتاع بالمزايا واستخدام الحاسوب دون مشاكل فعليهم بالتحويل إلى أحد أجهزة جوجل Chromebook.

ويستمر الفيديو فى إغراء المستخدمين نحو التحويل إلى أجهزة كروم بوك عن طريق سرد المزايا المختلفة للحواسيب من تلك النوعية مثل إمكانية توافر التطبيقات المتنوعة خصوصا التطبيقات الشهيرة مثل تطبيق نتفليكس وإيفرنوت وفوتوشوب إكسبريس، والحماية من الفيروسات، والتحديثات التلقائية، والشحن الأسرع ، حتى الألعاب حيث يعرض الفيديو لعبة PUBG Mobile تعمل بسلاسة على أجهزتها من نوعية كروم بوك.

الإعلان وإن كان يتحدث بصفة عامة عن أجهزة كروم بوك المتنوعة، إلا أنه يركز بشكل خاص على جهاز جوجل بيكسل بوك، هذا الجهاز الذى صدر منذ عامًا تقريبًا، إلا أن الإعلان الجديد يأتي مباشرةً في الوقت الذي يبدأ فيه موسم التسوق للعودة إلى المدرسة، وهو الوقت الذي تبدأ فيه شركتي أبل ومايكروسوفت في الترويج لأجهزتهم لموسم معين، مع تقديم خصومات وعروض للطلاب.

ولم تطلق جوجل بعد جهاز الكمبيوتر المحمول Pixelbook بنظام ChromeOS في بعض الدول مثل الهند، والجهاز بمعالج Intel Core i5، وذاكرة 8GB RAM، وذاكرة التخزين SSD 128GB وهو بمقابل ألف دولار، أما النسخة بمعالج Core i7، وذاكرة RAM سعة 16 جيجابايت وسعة تخزين 512 جيجا فهي مقابل 1650 دولار، في حين تبلغ تكلفة القلم Pixelbook حوالي 100 دولار.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى